الحصاد: إسقاط الجنسية المصرية عن 22 شخصا.. وشطب صيدليات العزبي ورشدي

الحصاد: إسقاط الجنسية المصرية عن 22 شخصا.. وشطب صيدليات العزبي ورشدي
شطب سلاسل صيدليات "العزبي" و"رشدي"، نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 26 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إسقاط الجنسية المصرية عن 22 شخصا” و”شطب صيدليات العزبي ورشدي”.

العناوين

سياسة

وافقت وزارة الداخلية على السماح بحصول 22 مصريا على جنسيات أجنبية مع إسقاط الجنسية المصرية عنهم، كما ردت الجنسية لعدد 19 من المتقدمين لرد ” الجنسية المصرية”.

وقّع القرارايْن مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في وزارة الداخلية المصرية، ونشرت الجريدة الرسمية نص القرارين 1392، و1393 لسنة 2019، في عددها الصادر اليوم الاثنين.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 150 لسنة 2019 بشأن إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

وتحل الهيئة محل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، الذي جرى إنشاؤه بقرار جمهوري رقم 218 لسنة 2017، ويؤول إليها جميع أصوله وما له من حقوق وما عليه من التزامات، وينقل العاملون بالصندوق إلى الهيئة بذات أوضاعهم الوظيفية، كما نُشر القرار في الجريدة الرسمية.

اقتصاد

أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية إماراتية مصرية لإنشاء أربع مناطق تجارية بقيمة 500 مليون دولار في مصر، وذلك مع إحدى السلاسل التجارية الإماراتية الكبرى.

وأوضح إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين للاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه جرى التوقيع على مذكرة تفاهم مع السلسلة التجارية الإماراتية منذ ستة أشهر، مشيرا إلى أن التعاون سيحقق تطورا كبيرا في سوق التجزئة المصري.

وجّه مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تسوية وسداد مديونيات الكهرباء القديمة والمتراكمة على شركات مياه الشرب والصرف الصحي.

وشدد رئيس الوزراء في الاجتماع، على ضرورة التزام شركات المياه بسداد مديونيات ومستحقات شركات توزيع الكهرباء أولا بأول، بحيث لا يكون هناك أي تراكمات لمديونيات جديدة، مشيرا إلى أن شركات الكهرباء لديها التزامات هي الأخرى.

مجتمع

أمرت النيابة الإدارية بإحالة 19 متهما من العاملين في مستشفى المطرية التعليمي للمحاكمة التأديبية، في واقعة وفاة طبيبة بقسم الأطفال داخل دورة المياه صعقا بالكهرباء،

وتوفيت الطبيبة بقسم الأطفال بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، داخل دورة المياه الخاصة بسكن الطبيبات بمستشفى المطرية التعليمي، يوم 13 أكتوبر الماضي، نتيجة صعقها بالكهرباء أثناء الاستحمام.

تعليم وصحة

أخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة، اليوم الاثنين، بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي، المالكين لسلاسل صيدليات “العزبي” وصيدليات “رشدي”، نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان.

وقالت نهال الشاعر، رئيس إدارة العلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، في تصريحات صحفية: إنه جرى إخطار النقابة أواخر يونيو الماضي بهذا القرار، بناء على الحكم القضائي الصادر في هذا الشأن.

رياضة

فاز منتخب شباب كرة اليد المصري، على نظيره النيجيري بنتيجة 27 / 26 في ربع نهائي دورة الألعاب الإفريقية المقامة بالمغرب، ليتأهل إلى نصف النهائي، بعد مباراة مثيرة حُسِمت في اللحظات الأخيرة.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الفوز أمس على المغرب بنتيجة 32 /27 في ثالث لقاءاته بختام الدور الأول.

منوعات

الجنسية المصرية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.