الحصاد: 40.25 مليار جنيه قروض الأسبوع الجاري.. وتعدي ضابط شرطة على معلمة

الحصاد: 40.25 مليار جنيه قروض الأسبوع الجاري.. وتعدي ضابط شرطة على معلمة

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 25 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “40.25 مليار جنيه قروض الأسبوع الجاري” و”تعدي ضابط شرطة على معلمة”.

العناوين

سياسة

اعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي الحركة الدبلوماسية للسفراء المصريين بعدد من الدول الخارجية، وضمت الحركة التمديد لمدة سنة لكل من السفير ياسر رضا، سفير مصر في الولايات المتحدة الأمريكية، والسفير إيهاب بدوي، سفير مصر لدى فرنسا، وتعيين محمد البدري سفيرا لمصر في بكين.

كما جرى اختيار عمرو رمضان سفيرا لمصر لدى النرويج، وأشرف سلطان سفيرا لمصر لدى جاكرتا، وياسر شعبان سفيرا لمصر لدى المنامة.

اقتصاد

تقترض الحكومة من البنوك خلال الأسبوع الجاري مبلغ 40.25 مليار جنيه، ضمن قروض الحكومة الداخلية لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة الدين العام بوزارة المالية، فإن الوزارة عهدت للبنك المركزي المصري بمسئولية الاقتراض عبر أدوات الدين الحكومي المحلية من سندات وأذون الخزانة على مدي 3 عطاءات مستهدفة خلال الأسبوع الجاري.

واصلت أسعار الدواجن انخفاضها عقب إجازة عيد الأضحى، إذ تراجع سعر الدواجن الحية، بنحو جنيهين للكيلو، مقارنة بأسعارها، مطلع الأسبوع الماضي.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية: إن سعر كيلو الدواجن انخفض اليوم إلى 18 جنيها بالمزرعة، ليصل سعره في الأسواق إلى نحو 22 و23 جنيها، مقابل 25 جنيها الأحد الماضي.

وأوضح السيد، أن تراجع أسعار الدواجن نتيجة وفرة الإنتاج والمعروض من الدواجن، وتشبع السوق بعد عيد الأضحى باللحوم الحمراء، وقلة الإقبال على شراء الدواجن.

مجتمع

كشفت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية عن أنها تلقّت إخطارا من النقابة الفرعية ببور سعيد، بشأن تعدي ضابط شرطة على معلمة منتدبات من محافظة بور سعيد إلى إحدى لجان امتحان الثانوية العامة بالإسماعيلية، لتأدية عملها كملاحظ.

ومن جهته، وجّه خلف الزناتي نقيب المعلمين رئيس اتحاد المعلمين العرب، كلّا من: علي الألفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببور سعيد، ومحمد حسين أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، بمتابعة ملابسات الواقعة والاطمئنان على حالة المعلمة.

لقي طفل مصرعه اليوم أمام مترو الأنفاق في محطة كلية الزراعة بشبرا الخيمة، وذلك بعد اصطدام قطار المترو به أثناء دخوله المحطة، ما أسفر عن وفاته في الحال.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء طارق عجيز، مدير أمن القليوبية، من المقدم أحمد الخولي، رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا، فإنه أثناء دخول قطار 256 بالوحدات 51/ 52 محطة كلية الزراعة، فوجئ قائد القطار بقفز طفل يبلغ من العمر عشر سنوات أمامه، مما أدى إلى اصطدامه ومصرعه.

قروض الأسبوع الجاري

تعليم وصحة

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: “إن العام الدراسي في مصر صغير جدا، إذ تصل أيام إلى الدراسة 180 يوما فقط، لذا سيُجرى زيادته، بإضافة عشرة أيام سابقة كما سيُجرى زيادة فترة أخرى نهاية العام”.

وقال الوزير خلال مؤتمر عن مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، أمس: “إن الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ستبدأ يوم 11 سبتمبر 2019، وأنها ستبدأ للطلاب الأكبر سنّا في 21 سبتمبر 2019”.

رياضة

أصدرت لجنة التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية اليوم ثلاثة قرارات تتعلق بالدعوى المقدمة من أندية بتروجيت والداخلية والنجوم، حيث قررت إلغاء الهبوط في الموسم الماضي 2018-2019، بعد قبول الدعوى شكلا، مع وقف إعلان ترتيب الأندية للموسم الماضي لحين الفصل في الجانب الموضوعي للمنازعة.

وأعلن عثمان الدسوقي، المشرف العام على فريق الداخلية، الحصول على حكم نهائي من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، يقضي بعدم هبوط أندية الداخلية وبتروجيت والنجوم، واستمرارهم في الدوري موسم 2019/ 2020.

منوعات

قروض الأسبوع الجاري

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.