الحصاد: الإفراج عن 542 سجينا.. وعودة 4800 من الحجاج المصريين

الحصاد: الإفراج عن 542 سجينا.. وإعادة 4800 من الحجاج المصريين
الإفراج عن 542 سجينا استكمالا للعفو الرئاسي الصادر بمناسبة عيد الأضحى المبارك- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 23 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الإفراج عن 542 سجينا” و”عودة 4800 من الحجاج المصريين”.

العناوين

سياسة

قرر قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية اليوم، الإفراج عن 542 سجينا استكمالا للعفو الرئاسي الصادر بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1440هجرية.

وكان قد صدر قرار من رئيس الجمهورية برقم (351/2019) بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى.

قررت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، زيادة عدد محطات شبكة الرصد الإشعاعي إلى 36 محطة متطورة، متصلة بالغرفة المركزية للتحكم بالهيئة. وفقا لتصريحات سامي شعبان رئيس الهيئة.

وأشار شعبان إلى أن محطات شبكة الرصد الإشعاعي تقوم بمراقبة المستوى الإشعاعي على مستوى الجمهورية، وبصفة خاصة في بعض المناطق الحدودية ذات الأهمية والحساسية على مدار العام.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر، اليوم الجمعة 23 أغسطس، تذبذبا، أبرزها الدولار الأمريكي، بالإضافة لـ”تذبذب طفيف” في أسعار الذهب اليوم.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

الإفراج عن 542 سجينا

مجتمع

أوضحت شركة مصر للطيران أنه من المقرر عودة 4800 حاج من الحجاج المصريين خلال اليوم الجمعة، بعد أدائهم فريضة الحج بالأراضي المقدسة.

ومن المقرر أن يصل الحجاج عبر الجسر الجوي لمصر للطيران على مدار اليوم، وذلك من خلال 22 رحلة جوية تنطلق من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى مطاري القاهرة وبرج العرب.

قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إن نحو 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري في الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي.

وأشارت عبد الحميد إلى أنه من المقرر أن يجرى قريبا الإعلان عن أسماء الفائزين بوحدات الإعلان الحادي عشر وعددها 20 ألف وحدة سكنية، والمستوفين للشروط بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل.

تعليم وصحة

أثارت واقعة استضافة أحد فنادق الغردقة للكلاب وتخصيص حمامات سباحة لها، فيما عُرف إعلاميا بـ”فندق الكلاب”، جدلا واسعا بين المواطنين والمعنيين بالأمر على حد سواء.

إذ ظهرت مطالبات عدة بسرعة غلق فندق الكلاب لخطره على البيئة وصحة الإنسان والسياح في المدينة الساحلية بمحافظة البحر الأحمر، فضلا عن مخالفته القانون والدستور، والصحة العامة.

11 فئة محرومة من سكن الطلاب بالمدن الجديدة

رياضة

تواصل البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية حصد الميداليات والصدارة بعد انتهاء اليوم السابع من الدورة المقامة بالعاصمة المغربية الرباط.

ونجحت البعثة المصرية في رفع رصيدها من الميداليات لخمسين ميدالية متنوعة بالرياضات المختلفة، واصلت بهم احتلال الصدارة وذلك بعد تحقيق 20 ميدالية في اليوم السابع من الدورة.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى:
  • القاهرة: 25 – 36.
  • الإسكندرية: 25 – 32.
  • مطروح: 23 – 30.
  • أسوان: 28 – 41.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.