الأرصاد تتوقع حالة الطقس في أسبوع: ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

ارتفاع درجات الحرارة
الأرصاد تعلن توقعات الطقس خلال أسبوع - أرشيف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري والأخير من أغسطس، تزامنا مع الموجه الحارة التي تضرب البلاد، لافتة إلى ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بدرجتين في مثل هذا التوقيت من العام.

ووفقا للتوقعات، فإنه يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية للبلاد، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار يكون الطقس معتدلا ليلا على جميع الأنحاء.

وكشف محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن الأسبوع الجاري أكثر سخونة، مبينا أن درجات الحرارة، بالقاهرة تصل إلى 37 درجة، كما تصل إلى 39 درجة على شمال الصعيد، بينما تصل إلى 42 درجة بمحافظات جنوب الصعيد.

ارتفاع درجات الحرارة

وأضاف: “أنه سيصاحب الارتفاع الطفيف لدرجات الحرارة ارتفاع شديد في نسب الرطوبة، التي تصل على القاهرة إلى 80%، ما يؤثر على حراراة الجو”.

وأكد أن الشبورة المائية ستتواجد بشكل كبير في الصباح الباكر، التي تظهر بنسب مختلفة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، كما تنشط رياح هادئة.

ولفت إلى أنه منذ بداية الأسبوع الجاري يتأثر الطقس في مصر بمنخفض الهند الموسمي، وهو ما يتسبب بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

موعد اعتدال الطقس

وفي السياق ذاته، قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية: “إنه بدءا من اليوم السبت وحتى الأربعاء المقبل تتزايد درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا مع تزايد نسبة الرطوبة في الجو، ما يعطي إحساسا بحرارة الجو”.

وأضاف سعودي في تصريحات صحفية: “أن الطقس يبدأ في الاعتدال تدريجيا بدءا من مساء يوم الأربعاء المقبل، بعدما تشهد البلاد ارتفاعا في نسبة الرطوبة التي تؤثر على إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، كما أن الشبورة المائية تقل، وخاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية”.

أما بالنسبة للأنشطة اليومية، فأشار سعودي إلى أن ممارستها تكون بشكل طبيعي، إذ إنه لا يوجد من الظواهر ما يؤكد غير ذلك، وليس هناك تأثير على الاستمتاع بالبحر والشاطئ، سواء الأحمر أو المتوسط، كما أن حركة السفر على الطرق السريعة لن تتأثر”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.