التعليم العالي: منح دراسية ومكافآت لأبطال منتخب اليد

التعليم العالي: منح دراسية ومكافآت لأبطال منتخب اليد
إعفاء طلاب الجامعات الحكومية من فريق منتخب كرة اليد للناشئين من المصروفات طوال فترة دراستهم بالجامعة- أرشيف

قرر خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقديم منح دراسية لأبطال المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين، خريجي الثانوية العامة لهذا العام، بالجامعات الخاصة والأهلية والدولية، في الكليات التي يختارونها، شريطة أن يكونوا مستوفين لشروط القبول بهذه الكليات، وذلك لحصولهم على بطولة كأس العالم للناشئين.

ووجّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التهنئة لأبطال المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين، لحصولهم على بطولة كأس العالم، خلال استقباله الطلاب الدارسين حاليا بمرحلة الثانوية العامة من أعضاء الفريق.

منح دراسية لأبطال اليد

وتقديرا منه لأداء المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين، وجه عبد الغفار بتقديم منح دراسية ومكافآت تضمنت الآتي:

  • إعفاء طلاب الجامعات الحكومية من فريق منتخب كرة اليد للناشئين (جامعتا عين شمس وحلوان)، من المصروفات طوال فترة دراستهم بالجامعة.
  • تقديم مكافأة مادية لكل طالب جامعي لاعب بالفريق وفق القواعد المنظمة في هذا الشأن.
  • تقديم منح للطلاب الدارسين بالأكاديمية البحرية من أبطال المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين بالتنسيق مع إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية البحرية للنقل البحري والتكنولوجيا.

كأس العالم للناشئين في كرة اليد

ويأتي الإعلان عن تقديم منح دراسية لأبطال منتخب اليد للناشئين، بعد أن نجح منتخب مصر لكرة اليد للناشئين تحت 19 عاما، في التتويج بـ”كأس العالم للناشئين في كرة اليد” لأول مرة في التاريخ، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية التي أقيمت في 18 أغسطس الجاري.

ورفع لاعبو منتخب مصر الكأس وسط أجواء احتفالية، وتقلد اللاعبون الميداليات الذهبية، كما حصلت ألمانيا على المركز الثاني والميداليات الفضية، وحصلت الدنمارك على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وأضافت مصر سادس ميداليتها في البطولات العالمية لكرة اليد، حيث سبق وتُوّجت مصر بذهبية كأس العالم للشباب عام 1993، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010، وفضية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2014، وأيضا برونزية بطولة العالم للشباب عام 1999، وبرونزية بطولة العالم للشباب عام 2019.

وكان منتخب مصر للناشئين تحت 19 عاما قد تصدر ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط، بعد فوزه في دور المجموعات على كل من:

  • كندا: بنتيجة 47 / 20.
  • تايوان: بنتيجة 36 / 25.
  • السويد: بنتيجة 32 / 29.
  • المجر: بنتيجة 31 / 24.

فيما خسر من منتخب فرنسا بنتيجة 28 / 24.

وعادت بعثة منتخب ناشئي اليد للشباب، إلى أرض الوطن عبر مطار القاهرة فجر الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، قادمة من مقدونيا، بعد حصولها على كأس العالم للشباب، للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد المصرية، وسط احتفالات حاشدة أمام صالة المطار.

وحرص وزير الشباب والرياضة وعدد كبير من ممثلي الوزارة، على استقبال بعثة منتخب ناشئي اليد، في مطار القاهرة وسط استعدادات وتكثيف أمني من قِبَل قوات أمن المطار.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.