تنسيق الجامعات 2019: انطلاق المرحلة الثالثة بحد أدنى 50%

تنسيق الجامعات
انطلاق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات بحد أدنى 50% - أرشيف

أعلنت وزارة التعليم العالي، انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019، السبت المقبل 24 أغسطس الجاري، بحد أدنى 205 درجات بواقع 50%.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: “إنه سيُجرى فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2019، والمتخلّفين من المرحلتين الأولى والثانية، لتسجيل رغباتهم في الفترة من السبت 24 أغسطس حتى الأربعاء 28 أغسطس”.

أوضحت أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة من التنسيق يبلغ 84872 طالبا وطالبة موزعين بمعدل 63318 طالبا وطالب للشعبة العلمية و21554 للشعبة الأدبية.

وأكدت أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيُجرى إرجاء إعلانها حتى يُجرى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2019، ثم يُجرى إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

تنسيق الجامعات

وفي سياق متصل، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 135 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي (2020/2019).

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أيّة شكاوى، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

وأكد إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت، 31 أغسطس الجاري.

وأضاف عطا: “أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة – جامعة بني سويف التكنولوجية”.

وبدأ تنسيق الشهادات الفنية السبت الماضي، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت 31 أغسطس الجاري.

مرحلة تقليل الاغتراب

وأعلنت وزارة التعليم العالي، نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، معلنة قبول طلبات تحويل لـ 75169 طالبا وطالبة بنسبة 86.72% من المتقدمين.

وجاءت نتيجة تقليل الاغتراب بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب طلبات تقليل الاغتراب التي تقدم بها الطلاب، وقبولها حسب النسبة المقررة من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات، وهي 10% من نسبة المقبولين بالكليات من طلبة الثانوية العامة.

وأغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب التحويلات أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، مساء الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، حسب الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قبل.

وأفاد مكتب التنسيق، بأن 86 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا رغباتهم بتحويلات تقليل الاغتراب، مشددا على أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.