تشييع جنازة ثلاثة حجاج من أسرة واحدة في بني سويف (صور)

تشييع جنازة ثلاثة حجاج من أسرة واحدة في بني سويف (صور)
الحجاج الثلاثة لقوا مصرعهم في حادث أثناء عودتهم من مطار القاهرة بعد أداء مناسك الحج- وكالات

شيع الآلاف من أبناء مدينة ببا جنوب محافظة بني سويف جنازة ثلاثة حجاج اليوم، زوجان وابنهما، لقوا مصرعهم في حادث سير على الطريق الصحراوي الشرقي شمال بني سويف، أثناء عودتهم من مطار القاهرة بعد أداء مناسك الحج.

وعمت حالة من الحزن الشديد، أهالي مدينة ببا خلال تشييع الجنازة، وأدى الأهالي صلاة الجنازة على جثامين الحجاج الثلاثة داخل المسجد الكبير بالمدينة، ونُقِلت الجنازة إلى البر الشرقي من النيل بمدينة ببا.

جنازة ثلاثة حجاج

جنازة ثلاثة حجاج

جنازة ثلاثة حجاج

وكان مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارا بوقوع تصادم بين سيارة ملاكي بأخرى نقل، على الطريق الصحراوي الشرقي، ما أسفر عن مصرع زوجين ونجلهما وهم:

  • خليفة نصر رمضان، 68 سنة.
  • سعاد عبد الستار شمس، 62 سنة.
  • مصطفى خليفة، 32 سنة.

وجميعهم يقيمون بمركز ببا، فيما أصيب رابع باشتباه ما بعد الارتجاج.

وانتقلت الأجهزة المعنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وفاة الحجاج

وفي سياق متعلق بوفاة وتشييع جنازة ثلاثة حجاج اليوم، كان عاصم علي جابر، ممثل وزارة الداخلية بالبرلمان، قد صرح في وقت سابق أنه في حالة وفاة أحد الحجاج أثناء المناسك، يحصل ورثة الحاج على 85 ألف جنيه، بدلا من 75 ألف جنيه كانت مقررة في العام الماضي، في حال كونه متعاقدا مع شركة التأمين.

وأوضح جابر أن التأمين على الحجاج فيما يخص وفاة أحدهم أو الإصابة بالعجز الكلي، يتطلب من الحاج دفع مبلغ 124 جنيها هذا العام بدلا من 119 جنيها سابقا، وذلك بعد التعاقد مع شركة مصر للتأمين، ليحصل ورثة الحاج على 85 ألف جنيه بدلا من 75 ألف جنيه، في حالة الوفاة.

وسبق أن أعلن محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري ورئيس بعثة الحج المصرية في الرابع من أغسطس الماضي: “أن عدد الحجاج المصريين الذين توفوا في مكة المكرمة أثناء أداء فريضة الحج وصل إلى ثلاثة أشخاص”.

وأضاف وزير الري، في تصريحات صحفية: “أن حاجا من حجاج القرعة توفّي بالمستشفى، بعد عملية استئصال ورم بالأمعاء الدقيقة، كما توفي حاج من حجاج السياحة، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف بعضلة القلب”.

فيما توفي الحاج الأول، وهو من حجاج التضامن يوم الاثنين 29 يوليو الماضي، وهو من أبناء الدقهلية، نتيجة تدهور حالته الصحية وهبوط بالدورة الدموية، بعد معاناة طويلة مع مرض تليف الكبد، الذي أدى إلى فشل كلوي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.