“الإسكان”: مهلة لحاجزي قرعات الأراضي لاستكمال المقدمات

"الإسكان": مهلة لحاجزي قرعات الأراضي لاستكمال المقدمات
مهلة لحاجزي قرعات الأراضي لاستكمال المقدمات - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان عن منحة مهلة شهر لاستكمال المقدم لحاجزي قرعات الأراضي في المدن الجديدة، على أن تبدأ المهلة من تاريخ نشر الإعلان بالصحف، للمواطنين السابق فوزهم بقطع أراضي (الإسكان الاجتماعي – الإسكان المتميز – الإسكان الأكثر تميزا).

وقال الوزير، في بيان اليوم: “إن هؤلاء الحاجزين، لم يستكملوا مقدم الحجز خلال المهلة الممنوحة لهم، ولم يستردوا مقدمات الحجز، للقرعات العلنية المُعلن عنها بعد تاريخ 25 يوليو 2017، وقبل القرعة المُعلن عنها بتاريخ 17 سبتمبر 2018، وذلك لاستكمال مقدمات الحجز.

مهلة قرعات الأراضي

وأضاف الوزير: أنه يُجرى استكمال مقدمات حجز قرعات الأراضي خلال المهلة بالشروط التالية:

  • أن تكون القطع السابق الفوز بها شاغرة.
  • يُجرى التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا.

في حالة إعادة طرحها يُسمح للمواطنين بالدخول في القرعة الجاري الإعداد لها، مع قيام العملاء بالتوقيع على إقرار بالموافقة على التعامل بالأسعار الحالية.

وأشار طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إلى أنه يُجرى طرح أراضٍ بديلة (على حسب المُتاح من الأراضي) للعملاء الذين لم يستكملوا مقدم الحجز خلال المهلة الممنوحة لهم، ولم يستردوا مقدمات الحجز للقرعات العلنية المُعلن عنها بداية من عام 2014 إلى عام 2017.

ولفت إلى أن هؤلاء جرى إعادة طرح أراضيهم بقرعات أخرى، وأصبحت غير شاغرة، ويُجرى التعامل بالأسعار المعمول بها حاليا، ويُجرى الحجز عن طريق (الموقع الإلكتروني) (on line) بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان، والتخصيص بأولوية الاختيار، مع قيام العملاء بالتوقيع على إقرار بالموافقة على التعامل بالأسعار الحالية، والالتزام بالاشتراطات البنائية لقطع الأراضي البديلة، والتقدم بالحجز لذات المدينة السابق التقدم لها، ويلتزم العميل بالاشتراطات العامة، والشروط المالية والعقارية الواردة بكراسة الشروط التي جرى التقديم لها خلال الفترة من 2 يوليو 2018 إلى 22 يوليو 2018.

طرح أراضٍ

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، في 30 يوليو الماضي، طرح 705 قطع أراضٍ ضمن محور أراضي الإسكان المتميز كمرحلة تكميلية بمدن الفيوم الجديدة وبدر وأسوان الجديدة، والأكثر تميزا بمدن 6 أكتوبر وبدر و15 مايو والعبور ودمياط الجديدة، وتتراوح مساحات الأراضي بين 465 وحتى 700 متر.

وطرحت الهيئة 366 قطعة أرض ضمن محور أراضي الإسكان الأكثر تميّزا كمرحلة تكميلية في مدن (6 أكتوبر – بدر – 15 مايو – العبور – دمياط الجديدة) بمساحات تتراوح من 457 مترا وحتى إلى 1048 مترا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.