الأمن يضبط أسلحة ثقيلة بعد اقتحام قرية الضما في أسوان

الأمن يضبط أسلحة ثقيلة بعد اقتحام قرية الضما في أسوانالأمن يضبط أسلحة ثقيلة بعد اقتحام قرية الضما في أسوان
ضبط كميات من الأسلحة الثقيلة والآلية والطلقات النارية في المداهمة- أرشيف

ضبطت قوات الأمن في أسوان اليوم، أسلحة ثقيلة وعدد من المتهمين، بعد اقتحام قرية الضما بالمحافظة، عقب تلقي شكاوى من المواطنين، بسبب انتشار الأسلحة والخارجين عن القانون.

كانت قوات الأمن مدعومة بمجموعات قتالية، برئاسة الرائد كريم أبو العباس، والنقيب أحمد مسعد، قد اقتحمت قرية الضما التابعة لمركز ومدينة كوم أمبو، والمعروفة إعلاميا بـ”قرية الخارجين على القانون”، بعد تعدد شكاوى الأهالي من انتشار الأسلحة والمخدرات والمشاجرات، وزيادة عدد انتشار الخارجين على القانون في مساكنها.

اقتحام قرية الضما

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم الرئيسي، ويدعى “م.ع.”، وكان بحوزته أسلحة ثقيلة متنوعة، تكونت من مدفعين “أر بي جي”، وأربع قذائف “أر بي جي”، ومدفعين من طراز جرينوف، و1300 طلقة جرينوف، وثلاث بنادق آلية، و200 طلقة، وبندقية خرطوش، وأربعة فرد محلي الصنع، وواقي رصاص، و10 سيارات و4 موتوسيكلات.

وجرى التحفظ على المتهمين والمضبوطات، قبل أن تقرر نيابة كوم أمبو، اليوم الثلاثاء، حبس المتهم الرئيسي في القرية، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة حيازة الأسلحة الثقيلة وكمية من الذخائر، وأسلحة بدون ترخيص.

أسلحة ثقيلة في قرية الضما

كان قطاع الأمن العام، قد شن عددا من الحملات على عدد من البؤر الإجرامية أمس، بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي.

حيث جرى­ استهداف عدد من المناطق بدائرة مركز شرطة كوم أمبو، والتي تعدّ من البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقة جنوب الصعيد.

وقالت مصادر: إنّ الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، تمكنت من توجيه ضربة موجعة لتجار السلاح بمحافظة أسوان، بعد نجاحها في ضبط كميات من الأسلحة الثقيلة والآلية والطلقات النارية في مداهمة أمنية بقرية الضما التابعة لمركز كوم أمبو.

وكان اللواء محمد عمارة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان، قد وجه اللواء حمدي هاشم، مدير إدارة البحث الجنائي، بتوجيه ضربات أمنية موجعة لتجار السلاح في أوكارهم بالقرى والنجوع والمناطق النائية.

وتمكنت أفراد القوة من مداهمة أوكار تجار السلاح بقرية الضما، وبعد تبادل إطلاق النيران بين الطرفين، نجحت القوة الأمنية في السيطرة على الموقف وضبط أحد المتهمين فيما فرّ الباقي هاربين.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.