حريق هائل بفندق في الإسكندرية بسبب شيشة (فيديو وصور)

حريق هائل
حريق هائل بفندق في الإسكندرية بسبب شيشة - وكالات

اندلع حريق هائل في فندق دلتا بمنطقة الأزاريطة بحي وسط الإسكندرية، اليوم الأحد، وذلك دون حدوث أي إصابات.

تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا يفيد بنشوب حريق هائل في أحد الفنادق، وانتقلت قوات الحماية المدنية وضباط قسم شرطة باب شرقي إلى موقع الحادثة.

حريق هائل

وتبيّن من الفحص نشوب حريق هائل بـ(برجولة) خشب أعلى سطح الطابق التاسع للفندق، فيما رجّحت إدارة الحماية المدنية أن الحريق نشب بسبب “شيشة”.

ونجحت قوات الحماية المدنية في منع امتداد النيران لـ”تنك سولار” بموقع الحريق.

ومن جهته، قال العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية: “إنه جرى السيطرة على الحريق، وإخماد النيران بواسطة ست سيارات إطفاء”، مؤكدا أنه لم يحدث إصابات.

وأشار إلى أنه جرى إخلاء النزلاء مؤقتا كإجراء احترازي رغم سلامة جميع الغرف ومنشآت الفندق.

 

حريق هائل

حريق هائل

الحرائق في مصر

واندلعت حرائق في مصر منذ بداية عام 2019، مخلفة خسائر بشرية ومالية ضخمة، أبرزها حريق هائل في محطة مصر، وحرائق الموسكي والعتبة والرويعي ومصانع الكتان بالغربية.

كما انتشرت النيران في محطة رفع مياه الشرب بالمنصورة، واندلعت حرائق أخرى في كنيسة القديسة دميانة بالهرم.

وعن أسباب انتشار الحرائق في مصر، وبخاصة في فصل الصيف، قالت مصادر في الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة: إنها ترجع للآتي:

  • التوصيلات الكهربائية العشوائية.
  • كثرة استخدام المكيفات، وتشغيلها لفترات طويلة على مدار اليوم، ما يتسبب في حدوث ماس كهربائي يمتد إلى الغرف والبيوت والمحال التجارية.
  • ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في حرق بعض المنتجات التي لا تحتاج لدرجة حرارة عالية، مثل: الحراير، والورق، والقماش، خصوصا في أماكن التخزين المفتوحة دون غطاء أو سقف، والمكشوفة للشمس.

وكشفت المصادر عن استقبال 100 بلاغ يوميا، أي: أن عدد البلاغات يقترب من ثلاثة آلاف بلاغ يتعلق بالحرائق بأنواعها شهريا.

القاهرة تتصدر

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحريق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، وهو ما شكّل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

وجاءت محافظة البحيرة في المركز الثاني بعد القاهرة بـ3408 حوادث بنسبة 7.5%، تلتها حوادث الحريق التي نشبت بمحافظة سوهاج، التي بلغ عددها 3323 بنسبة 7.3% من إجمالي حوادث الحريق خلال عام 2016.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *