إلقاء مريض نفسي خارج مستشفى أسوان.. والصحة تحقق (صور)

مريض نفسي
الصحة تحقق في إلقاء مريض نفسي خارج مستشفى أسوان التخصصي - وكالات

أثارت صور مريض نفسي يُلقى خارج مسشتفى أسوان التخصصي العام بمنطقة الصداقة جنوب أسوان، بواسطة عمال المستشفى صدمة لدى مواطني المحافظة، خصوصا بعدما تبين أن المريض فاقد الوعي، وظهرت عليه علامات المرض النفسي.

مريض نفسي مريض نفسي

إلقاء مريض نفسي خارج مستشفى أسوان.. والصحة تحيل الواقعة للتحقيق

كان عدد من مدوني موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تداولوا صورا لمريض نفسي جرى إلقاؤه خارج مسشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة، بواسطة عمال المستشفى.

طرد مريض نفسي

من جهته، أحال إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، واقعة إلقاء مريض نفسي خارج مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة جنوب أسوان، إلى التحقيق، لمحاسبة المقصرين والمسئولين عنها.

وقال وكيل وزارة الصحة: “إنه فور إخطاره بواقعة تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإلقاء مريض نفسي مسن خارج المستشفى، توجه على الفور إلى المستشفى، للتحقيق في الواقعة، وتبين له أن هذا الشخص من فاقدي العقل ومجهول الهوية، كما تبين أنه من فاقدي العقل”.

وأضاف: “أن المريض جرى حمله بواسطة أهل الخير إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف، وأنه بعد توقيع الكشف الطبي عليه، جرى إلقاؤه خارج المستشفى بتعليمات من إحدى الممرضات غير المسئولة، على الفور قام بإحالة الممرضة والعاملين المسئولين عن الواقعة إلى التحقيق لتوقيع الجزاء المناسب ومحاسبتهم”.

وأشار مدير الصحة، إلى أننا لم نتوانى في احترام آدمية المواطن المصري، ومحاسبة أي تقصير يقع داخل المؤسسات الطبية، ولفت أنه جرى إعادة المريض إلى المستشفى، ووضعه في قسم الطوارئ، لحين النظر في حالته، وإحالته إلى مستشفى الأمراض النفسية.

مستشفى كفر الزيات

وقبل عدة أيام من واقعة طرد مريض نفسي مسن، وإلقائه في الشارع، أثارت واقعة رفض أطباء الاستقبال في مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية، استقبال مواطن مصاب بالإيدز، ردود فعل متباينة.

إذ شهد مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية، واقعة مؤسفة بعد قيام مواطن مدمن للمخدرات بافتراش أرض المستشفى، بعد رفضه قرار أطباء الاستقبال بالمستشفى، بنقله لمستشفى حميات كفر الزيات.

وسادت حالة من الفزع بين المرضى بالمستشفى، بعد علمهم بإصابة مواطن بمرض الإيدز، وقام عمال المستشفى بحمله وإلقائه خارج المستشفى، ووضعه في توك توك لنقله إلى مستشفى حميات كفر الزيات.

وقال أيمن الملاح، مدير عام مستشفى كفر الزيات العام: “إن المرضي المتواجدين بالاستقبال أصيبوا بحالة من الفزع فور علمهم بإصابته بمرض الإيدز، وعلى أثر ذلك قام عمال المستشفى برفعه من الأرض، وإخراجه من المستشفى، ووضعه في توك توك ينتظره بالخارج، وطلبوا منه نقله إلى مستشفى حميات كفر الزيات”.

وأكد أنه جرى تحرير تذكرة للمريض باسمه، وإثبات ذلك فيها، وجرت إحالة مسئول الأمن بالمستشفى للتحقيق لتقصيره في عمله.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.