الحصاد: السيسي يأمر بسرعة إزالة مسجد.. وتعيين ميتشو مديرا فنيا للزمالك

الحصاد: السيسي يأمر بسرعة إزالة مسجد.. وتعيين ميتشو مديرا فنيا للزمالك
السيسي يأمر بسرعة إزالة مسجد وتعيين ميتشو مديرا فنيا للزمالك أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 17 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يأمر بسرعة إزالة مسجد” و”تعيين ميتشو مديرا فنيا للزمالك”.

عناوين

سياسة

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الأجهزة الأمنية بسرعة إزالة مسجد في الإسكندرية، لأنه يعوق مشروع محور المحمودية والكوبري المزمع إنشاؤه في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروع 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية: “أُطالب القوات المسلحة والجهات المختصة بحل المشكلات بمحور المحمودية خلال يومين”.

أحال النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، تشكيلا عصابيا مكونا من أربعة أفراد، ممرض وثلاثة فنانين غير معروفين للجنايات، لاتهامهم بـ “الاتجار بالأطفال” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ووفقا للتحقيقات، فإن المتهمين ارتكبوا جريمة الاتجار في البشر، وذلك بأن تعاملوا في شخص طبيعي، هو المجني عليها “سما حسام الشافعي” بالعرض للبيع داخل مصر، وكان ذلك استغلالا لحالة وضعف ووهن المجني عليها.

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أنه من المبكر الحديث عن حجم فيضان نهر النيل لهذا العام، خصوصا مع موعد بدء السنة المائية في الأول من أغسطس.

وأضافت، الوزارة في بيان لها أمس: “أن حجم الفيضان يتحدد نهاية شهر أكتوبر، مطالبة وسائل الإعلام بتحري الدقة بخصوص البيانات المتعلقة بالفيضان وبالشأن المائي، والالتزام بالبيانات الرسمية”.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر، اليوم السبت 17 أغسطس تذبذبا، أبرزها الدولار الأمريكي، بينما شهدت الأسواق انخفاض أسعار الذهب اليوم.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الصوب الزراعية الذي يشمل 1300 صوبة مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، في منطقة الساحل الشمالي، والتابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

كما افتتح السيسي مصنعا للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يُجرى إنتاجها من المشروع، ومجمعا لإنتاج البذور.

مجتمع

نفّذت حملة مكبرة من حي المنتزه بالإسكندرية مساء أمس، قرارا بإغلاق مطعم سوري في منطقة العصافرة، بسبب مخالفة اشتراطات الأمن الصناعي، عقب استغاثة سيدة مُسنة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لتضررها من وجود المطعم أسفل شقتها التي تقع بالطابق الأول.

وضبطت شرطة التموين والتجارة والمرافق بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم، 30 كيلو جراما لحوما مذبوحة خارج المجازر العمومية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمطعم “عروس دمشق” السوري بمنطقة العصافرة.

تصدر هاشتاج #هي_الستات_عايزة_مننا_إيه موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للتعبير عن رأيهم في شخصية السيدات ومطالبهن، إذ شهد تفاعلا كبيرا من الجنسين.

وسيطرت حالة من السخرية على الهاشتاج، وسخر الشباب من “طلبات الستات”، كما سخرت الفتيات من فكرة الهاشتاج نفسه، فيما عبر بعضهم عن الرغبات التي تُرضي المرأة بشكل حقيقي، وكان الحب والوفاء والاهتمام على رأس قائمة السيدات.

بالأرقام.. معدلات الزواج في مصر خلال 10 سنوات (إنفوجراف)

رياضة

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه استقر على تعيين الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

وكشف مرتضى منصور في تصريحات صحفية، على قناة المحور، صباح اليوم، أن الجهاز المعاون لميتشو سيكون طارق يحيى وأيمن عبد العزيز.

منوعات

“منافسة شرسة وإيرادات خيالية وأزمات كبرى” هذا ملخص سباق أفلام عيد الأضحى بعد أسبوع من عرضها في دور العرض السينمائية، إذ احتفظ فيلم “ولاد رزق 2″، بصدارة الأفلام من حيث المشاهدة والإيرادات، فيما تحيط الأزمات بفيلم “خيال مآتة”.

وتشهد السينمات حاليا عرض أفلام موسم عيد الأضحى، وهي “الكنز 2″، “ولاد رزق 2″، “خيال مآتة”، “أنت حبيبي وبس”، “الفيل الأزرق 2”.

توقع أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين وبعض المناطق من جنوب الصعيد، لافتا إلى أن سقوط الأمطار يستمر حتى يوم غد الأحد.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية، اليوم: “أن سبب سقوط أمطار على هذه المناطق يرجع إلى تعرضها لمنخفض السودان الموسمي”، لافتا إلى أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

إزالة مسجد

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.