وفاة 13 وإصابة 26 في ثاني أيام عيد الأضحى: غرق وتصادم وقتل

وفاة 13وإصابة 26 في ثاني أيام عيد الأضحى: غرق وتصادم وقتل
حالات الوفيات شملت مصرع 7 أشخاص في حوادث طرق ومقتل 4 آخرين في مشاجرات وغرق شخصين – مصر في يوم

شهدت مصر في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، عددا من الحوادث المختلفة والمتنوعة، أسفرت عن سقوط حالات وفاة ومصابين، فتحولت البهجة إلى حزن والضحك إلى صراخ وعويل.

وتنوعت الحوادث بين انقلاب سيارات على الطرق وحوادث تصادم، وحالات غرق في المصايف والبحيرات، وجرائم قتل عمدي، لتفقد العديد من الأسر بعض أفرادها وتستبدل مظاهر العيد بإشارات النعي وعبارات التعازي.

حالات الوفيات شملت مصرع 7 أشخاص في حوادث طرق في عدد من المحافظات، ومقتل 4 آخرين في مشاجرات وخلافات، إضافة إلى غرق شخصين أثناء ممارستهم السباحة.

حوادث العيد

ولم تخلُ الطرق في عيد الأضحى من الحوادث، إذ شهد طريق السنطة– شندلية،  وطنطا– فيشا سليم بمحافظة الغربية حادثين منفصلين، حيث انقلبت سيارة ملاكي فى مياه ترعة شندلات بدائرة السنطا مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص تترواح أعمارهم بين “15- 21 ” سنة.

كما أدّى تصادم دراجتين بخاريتين بطريق قرية فيشا سليم إلى إصابة 4 أشخاص.

وفي المنصورة لقي شابان مصرعهما فيما أصيب ثالث في حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة بخارية بمنطقة المشايه أمام فيلا غيث بالمنصورة.

وقال تقرير المباحث: إن الحادث وقع بين سيارة ملاكى فوجئ قائدها بدراجة بخارية يستقلالها ثلاثة شباب تحاول المرور من أمامه فاصطدم بها، مما أدى إلى مصرع شابين وإصابة الثالث بإصابات خطيرة. وتم نقل الجثامين والمصاب إلى مستشفى الطوارئ.

وفي بني سويف لفظ محمد ربيع فتحي 22 سنة، أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى ناصر المركزي، وجرى تحويل 4 حالات أخرى لمستشفى بني سويف التخصصي لخطورة حالتهم الصحية، بعد انقلاب سيارة ربع نقل أعلى كوبري بهبشين بمركز ناصر يستقلها 20 شخصا من عائلة واحدة أصيبوا جميعا.

وكان الضحايا في طريقهم إلى المقابر لزيارة قبر طفل توفي منذ قرابة 4 أشهر في حادث مروري، قبل أن تنقلب السيارة التي يستقلونها.

ولقيت سيدة مصرعها، بينما أصيب شخص ونجله البالغ من العمر عام واحد، بإصابات متفرقة، إثر انقلاب السيارة التي كانوا يستقلونها على طريق الإسماعيلية- بورسعيد أمام منطقة الكيلو 14 دائرة مركز القنطرة غرب.

قتل في العيد

وشهدت محافظة الجيزة، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، 3 جرائم قتل، لأسباب مختلفة، ففى بولاق الدكرور، قام 3 أشقاء بالتربص وإطلاق الرصاص على عاطل انتقاما منه لقطع يد شقيقهم الرابع في مشاجرة على مبلغ مالي، فأصابوه بأربع رصاصات قاتلة، وتم القبض على المتهمين.

كما تخلص بائع من زميله في منطقة قسم الجيزة بسبب أولوية فرش البضائع، قام خلالها المتهم بتسديد 5 طعنات للضحية أودت بحياته في الحال، قبل القاء القبض عليه.

ولقي عاطل مصرعه أثناء مساعدته اثنين من أصحابه على التنقيب عن الآثار في منزل مهجور بالصف، بعد أن أوهمهم دجال بوجود مقبرة أسفل المنزل.

وفي أسيوط أقدم شاب على قتل والده طعنا بسكين حاد كان بحوزته، في مشاجرة نشبت بينهما بجوار مسجد بقرية الواسطى التابعة لمركز الفتح.

غرق في العيد

لقي شابان مصرعهما غرقا، وأصيب ثالث، بعد أن جرفهم التيار أثناء قيامهم بالسباحة فى مياه مصيف شاطئ إدكو وترعة المحمودية بدمنهور في محافظة البحيرة، وجرى انتشال الجثتين ونقل المصاب لمستشفى إدكو للعلاج.

تلقى اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، إخطارا بغرق شابين هما: إسلام إبراهيم محمد، 23 سنة من ادكو، ومحمد إبراهيم أبو العينين 12 سنة من المحمودية، وإصابة عبدالمنعم محمد عبد المنعم مراد، 22 سنة من إدكو، أثناء سباحتهم فى مصيف إدكو وترعة المحمودية.

وقال شهود عيان: إن إسلام إبراهيم وعبد المنعم مراد اصطدما بصخرة أثناء سباحتهما فى البحر المتوسط أمام مصيف إدكو فلقي الأول حتفه وأصيب الثاني.

أما محمد إبراهيم أبو العينين فغرق أثناء قيامه بالسباحة بمياه ترعة المحمودية أسفل كوبري أبو حصيرة، بعد أن جرفه التيار لعدم إجادته السباحة.

حوادث الطرق

وفي سياق الحديث عن حوداث الطرق في عيد الأضحى المبارك، فإن حوادث المرور في مصر تتكرر بشكل غير مسبوق عالميا، لكن دراسات أرجعت تزايد أسباب حوادث الطرق فى الأعياد إلى عدة اسباب أبرزها :

  • عدم الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور .
  • الانشغال بالرد على رسائل المعايدة، والمكالمات الهاتفية أثناء القيادة.
  •  السرعة الزائدة على الطرق الخارجية والداخلية.
  • عدم استخدام حزام الأمان.
  • سوء حالة الطرق.
  • قلة الحرص على إجراء الصيانة الدورية للسيارات.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: إن عدد الوفيات من جراء حوادث الطرق فى النصف الأول من العام الماضي بلغ 1560 شخصا، فيما وصل عدد المصابين إلى 5936 شخصا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.