النادي الأهلي يهزم “اطلع برة” برباعية في دوري الأبطال (فيديو)

النادي الأهلي يهزم "اطلع برة" برباعية في دوري الأبطال (فيديو)
النادي الأهلي يهزم "اطلع برة" برباعية في دور الأبطال - أرشيف

حقق النادي الأهلي فوزا كبيرا على “مضيفه” نادي اطلع برة من جنوب السودان، برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الأحد، على ملعب الجيش ببرج العرب.

تأتي المباراة بين الفريقين ضمن ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسيطر النادي الأهلي على المباراة منذ بدايتها وأهدر عددا من الفرص قبل أن يحصل عمرو السولية على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة.

أهداف النادي الأهلي

ونفذ ركلة الجزاء علي معلول مسددا الكرة على يسار حارس المرمى، الذي كان قريبا من إبعادها، إلا أنه لم يستطع منعها من دخول الشباك، وتقدم النادي الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 32، نجح حسين الشحات في الانطلاق بالكرة واختراق الجبهة اليمنى من منطقة جزاء اطلع برة قبل أن يرسل عرضية أرضية استقبلها وليد أزارو بقدمه ليودعها الشباك ويرفع النتيجة إلى 2-0 للنادي الأهلي.

وكاد محمد هاني أن يضيف ثالث الأهداف في الدقيقة 35 بعد تمريرات عديدة متبادلة بينه وبين عمرو السولية وحسين الشحات، لينفرد بالمرمى ولكنه صوب الكرة بجانب القائم الأيسر للمرمى.

وكاد أزارو أن يسجل ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 45 بعدما تلقى عرضية أرضية من حسين الشحات، لكنه سددها بجانب القائم الأيسر ليهدر فرصة تهديف جديدة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

وفي الشوط الثاني، سجل النادي الأهلي هدفه الثالث عن طريق “أزارو” في الدقيقة 48 بعدما استقبل عرضية من عمرو السولية من الجبهة اليمنى برأسية فشل حارس اطلع برة في الإمساك بها لتسكن شباكه.

ولجأ “لاسارتي” لإعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين، إذ دخل جونيور أجايي بدلا من رمضان صبحي، قبل أن يعود أحمد الشيخ للمشاركة مع الفريق على حساب صالح جمعة، كما اشترك جيرالدو بديلا لحسين الشحات.

“اطلع برة”

وهدأت المباراة في الدقائق الأخيرة ولم تشهد الكثير من الفرص، رغم استمرار سيطرة المارد الأحمر، حتى عاد أجايي ليشعلها مجددا بتسديدة تصدى لها حارس المرمى الجنوب سوداني لترتطم بقائمه الأيسر وتعود إليه ليمسكها.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أضاف أحمد الشيخ الهدف الرابع للنادي الأهلي بعد تمريرة من علي معلول استلمها وراوغ المدافع وأودعها على يمين الحارس.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.