الحصاد: الحكومة تبيع خردة المخازن.. ورسالة من السيسي للشباب

الحصاد: الحكومة تبيع خردة المخازن.. ورسالة من السيسي للشباب
الحكومة تبيع خردة المخازن ورسالة من السيسي للشباب أبرز أخبار الحصاد اليوم - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 12 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الحكومة تبيع خردة المخازن” و”رسالة من السيسي للشباب”.

العناوين

سياسة

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر والتقدير إلى شباب مصر في اليوم العالمي للشباب.

وقال الرئيس السيسي، عبر الصفحة على موقع “فيسبوك”، اليوم الاثنين، “في اليوم العالمي للشباب: أتوجه بتحية تقدير واعتزاز إلى شباب مصر المتحمس الواعد، والذي يُثبت يوما بعد يوم بأنه سر قوة وحيوية أمتنا العظيمة.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر، اليوم الاثنين 12 أغسطس، ثاني أيام عيد الأضحى، استقرارا، أبرزها الدولار الأمريكي، كما شهدت الأسواق استقرار أسعار الذهب.

واستقرت أسعار عملات، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

أعلن محمد معيط وزير المالية، زيادة استيراد السلع الأساسية بنسبة 17% خلال ثلاثة أشهر من أبريل وحتى يونيو الماضي.

وأشار وزير المالية إلى أن بعض هذه السلع تتمتع بالإعفاء الكامل من الضرائب والرسوم الجمركية، والبعض الآخر بالإعفاء الجزئي من هذه الضرائب والرسوم.

بدأت وزارة المالية الاستعداد لبيع خردة المخازن بالمؤسسات الحكومية، على أن تكون أولوية البيع إلى الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وكلفت الوزارة ممثليها في المؤسسات الحكومية بحصر المخزون الراكد من “الخردة والكُهنة” في المخازن الحكومية، حفاظا على المال العام.

تعليم وصحة

وافق المجلس الأعلى للأزهر، على بدء الدراسة بقطاع المعاهد الأزهرية وكليات القاهرة والأقاليم، في 21 من سبتمبر المقبل.

ووافق المجلس على أن يكون مقر البرنامج الدولي لإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها بمبنى معهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ويقوم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، بالإشراف على إعداد وتنفيذ ومتابعة البرنامج.

مجتمع

كشف المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق التابع لوزارة الإسكان، عن سحب 26 قطعة أرض سكنية لعدم التزام أصحابها المخصص لهم الأراضي بالاشتراطات.

وأضاف الغيطي، في بيان اليوم الاثنين، أنه جرى إلغاء التخصيص بعد اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية، طبقا للائحة العقارية الرئيسية.

شهد اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك عددا من الحوادث أبطالها عجول الأضاحي التي أعدت للذبح في مثل هذه المناسبة.

وبسبب هذه العجول توفي جزار وأصيب 9 آخرون في محافظة الإسماعيلية، بينما دهس عجل آخر طفلا، ما أدى إلى وفاته، كما أصيب والده وابنة عمه.

شهدت مصر في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، عددا من الحوادث المختلفة والمتنوعة، أسفرت عن سقوط حالات وفاة ومصابين، فتحولت البهجة إلى حزن والضحك إلى صراخ وعويل.

حالات الوفيات شملت مصرع 7 أشخاص في حوادث طرق في عدد من المحافظات، ومقتل 4 آخرين في مشاجرات وخلافات، إضافة إلى غرق شخصين أثناء ممارستهم السباحة.

رياضة

حقق النادي الأهلي فوزا كبيرا على “مضيفه” نادي اطلع برة من جنوب السودان، برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الأحد، على ملعب الجيش ببرج العرب.

تأتي المباراة بين الفريقين ضمن ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

قال الطفل البريطاني لويس فاولر، مشجع نادي ليفربول الإنجليزي الذي أصيب بنزيف في أنفه خلال محاولته لقاء المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول: إن الالتقاء بصلاح أمر يستحق المعاناة والألم.

وأضاف الطفل البريطاني لويس فاولر “11 عاما” الذي يحب محمد صلاح ويعتبره نجمه المفضل، أن الالتقاء بمحمد صلاح يستحق المعاناة، إذ تعرض لإصابة قوية في “الأنف” خلال محاولته اللحاق بصلاح.

منوعات

الأرصاد: الطقس “حار رطب” على الوجه البحري والقاهرة “شديد الحرارة” على جنوب البلاد نهارا “لطيف” ليلا

  • القاهرة: 26/38
  • الإسكندرية: 21/32
  • شرم الشيخ: 27/37
  • السلوم: 23/34
  • أسوان: 27/42

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.