الحصاد: تحديد “المتورطين” في تفجير معهد الأورام.. وارتفاع معدل التضخم

الحصاد: تحديد المتورطين في تفجير معهد الأورام.. وارتفاع معدل التضخم
الداخلية تحدد هوية المتورطين في واقعة تفجير معهد الأورام مساء الأحد الماضي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 8 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تحديد “المتورطين” في تفجير معهد الأورام” و”ارتفاع معدل التضخم”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم في بيان رسمي لها، أحدث ما توصلت إليه الأجهزة الأمنية من تفاصيل تتعلق بتحديد هوية المتورطين في واقعة تفجير معهد الأورام مساء الأحد الماضي.

وبحسب بيان الداخلية، فإن منفذ واقعة التفجير هو “عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، والهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2019، والمعروفة بطلائع حسم”.

اقتصاد

ارتفع معدل التضخم في مصر على أساس شهري خلال يوليو الماضي بنحو 1.5% مقارنة بيونيو الماضي، ليسجل 312.5 نقطة مقابل 307.8 نقاط، وفقا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأعلن الجهاز المركزي، في بيان له اليوم، أن معدل التضخم في مصر خلال الفترة من يناير إلى يوليو من العام الجاري بلغ 11.7%، مرجعا ارتفاع معدل التضخم الشهري إلى زيادة أسعار المحروقات خلال الشهر الماضي.

وقع محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون بين الإمارات والوادي الجديد مع الشيخ محمد راشد العتيبة، رئيس مجلس إدارة كبرى شركات الاستثمار الزراعي الإماراتية، بهدف إقامة مشروع زراعي متكامل.

وأوضح الزملوط أن توقيع بروتوكول بين الإمارات والوادي الجديد (إماراتي مصري) مع تلك الشركة يتضمن إقامة مشروع زراعي متكامل على مساحة 10 آلاف فدان بمركز الداخلة لزراعة النخيل بأنواع متميزة من التمر ذي العائد الاقتصادي المرتفع.

مجتمع

أعلنت الهيئة القومية للتأمين التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، تقديم منحة تأمين البطالة للمتعطلين الذين فقدوا عملهم.

واستثنت الهيئة من القرار العمالة المؤقته، وهم: “العمال الموسميون، وعمال المقاولات، والتراحيل، والشحن، والتفريغ، والنقل البري، والزراعة، والصيد”.

واشترط  القرار الذي أعلنته هيئة التأمين ألا يتجاوز سن المُأمَّن عليه 60 عاما.

أصدر أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، تعليماته بفرض غرامة على ذبح الأضاحي بالشوارع في مدينة الغردقة قدرها 50 ألف جنيه.

وأوضح عبد الله أن الأجهزة التنفيذية، ستقوم بتطبيق غرامة على ذبح الأضاحي بالشوارع وأمام المنازل في الغردقة طبقا لقانون وزارة البيئة، على أن يجرى الذبح بمجازر المحافظة، مشيرا إلى أن المجازر مهيأة تماما لذبح أي أعداد من الأضحاحي.

تعليم وصحة

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، مرحلة تقليل الاغتراب “التحويلات” أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية الناجحين في الثانوية العامة؛ لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة (10%).

وتستمر مرحلة تقليل الاغتراب حتى الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ووفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

المتورطين في تفجير معهد الأورام

رياضة

أعلن نادي الزمالك عن تأجيل مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على تأجيل المباراة في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى يوم 16 من شهر أغسطس الجاري، بدلا من الأحد المقبل.

وتقرر إقامة مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي على ملعب بتروسبورت، كما هو محدد، بعد تعذر إقامة المباراة على الملعب ذاته يوم عيد الأضحى المبارك.

منوعات

المتورطين في تفجير معهد الأورام

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.