الحصاد: دانة غاز الإماراتية تقرر بيع أصولها في مصر.. وارتفاع نسبة الفقر إلى 32.5%

الحصاد: دانة غاز الإماراتية تقرر بيع أصولها في مصر.. وارتفاع نسبة الفقر إلى 32.5%
ارتفاع نسبة الفقر في مصر لتصل إلى 32.5%، مقابل 27.8% عام 2015- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 29 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “دانة غاز الإماراتية تقرر بيع أصولها في مصر” و”ارتفاع نسبة الفقر إلى 32.5%”.

العناوين

سياسة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الاثنين، القبض على تسعة مسئولين في مناصب وشركات مختلفة، متهمين في قضايا فساد واختلاس أموال وتقاضي مبالغ على سبيل الرشوة.

وقالت الرقابة الإدارية في بيان لها: “إنها ألقت القبض على مدير إدارة الإشغالات، ومسئول بإدارة المتابعة بمجلس ومدينة أبو النمرس، ومسئول إدارة التنظيم بالوحدة المحلية لشبرامنت، بمحافظة الجيزة، لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة”.

اقتصاد

قرّرت شركة دانة غاز الإماراتية بيع أصولها في مصر، التي تتخطى قيمتها 500 مليون دولار، وفق ما ذكرته رويترز عن مصدرين طلبا عدم ذكر اسميهما.

وقال المصدران: “إن الشركة تستهدف تركيز أنشطتها في إقليم كردستان العراق، في ضوء خطة للتركيز على منطقة جغرافية واحدة قد تكون جاذبة لمستثمري الشركة في المستقبل، مع سعيها إلى إدراج أسهمها في بورصة لندن”.

أوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خسارة شركات المحمول وتراجع المشتركين المتعاقدين معها بالسوق المصري، على أساس سنوي بنحو 4 ملايين مشترك، بانخفاض قدره 4.09% خلال عام.

وأعلنت الوزارة في تقرير لها أن عدد المشتركين بلغ بنهاية شهر أبريل 2019 نحو 93.68 مليون مشترك مقارنة بنحو 97.68 مليون مشترك عن نفس الفترة عام 2018.

مجتمع

أعلن اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع نسبة الفقر في مصر لتصل إلى 32.5%، مقابل 27.8% في البحث السابق للجهاز عام 2015، بزيادة 4.7%.

وقال بركات، خلال كلمته بمؤتمر إعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك، وخريطة الفقر لعام 2017 / 2018: إن خط الفقر في هذا العام جرى تحديده بـ8 آلاف و827 جنيها للفرد سنويا، وهو ما يعادل 735 جنيها شهريا، وذلك مقابل 5787.9 جنيها سنويا، أو نحو 482 جنيها شهريا، في البحث السابق لعام 2015.

تعليم وصحة

طرحت كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان مجموعة من البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة، ضمن حزمة البرامج التي تطرحها الجامعة برئاسة ماجد نجم.

شملت برامج الساعات المعتمدة الجديدة هندسة العمارة بالتكنولوجيا الرقمية، وبرنامج الهندسة الإنشائية، وهندسة الطاقة.

دانة غاز الإماراتية

رياضة

أعلن محمد مجدي قفشة صانع ألعاب بيراميدز، عن رغبته في الانضمام لفريق النادي الأهلي، بتوقيعه على “ورقة رغبة” بشكل رسمي، تفيد برغبته في الانتقال للمارد الأحمر، ورفض فكرة اللعب للزمالك، رغم دخول الأبيض في مفاوضات لضمه.

وقال مصدر داخل إدارة الأهلي: “قفشة لديه رغبة واحدة، وهي الانتقال للأهلي، سيُجرى حسم الصفقة خلال الساعات المقبلة بعد عقد جلسة مع إدارة بيراميدز”.

منوعات

كشفت الفنانة شيرين سيف النصر عن تفاصيل حادث سرقة مجوهراتها، حيث تورطت فيها صديقتها المقربة، بعدما اتصلت بالشرطة للبحث عن مشغولاتها الذهبية المسروقة من البيت.

وأوضحت شيرين اليوم الاثنين، في تصريحات صحفية، أنها اكتشف السرقة بعدما استعارت صديقتها حذاء منها ماركة “شانيل” وعند إعادته مرة أخرى، طلبت منها مفتاح غرفة الملابس لوضع الحذاء مكانه.

دانة غاز الإماراتية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *