وفاة الفنان فاروق الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عاما

وفاة فاروق الفيشاوي
وفاة فاروق الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان - أرشيف

توفّى الفنان فاروق الفيشاوي في الساعات الأولى من صباح الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان، وسيُجرى تشييع الجثمان بعد صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين.

وأكد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 67 عاما.

وأعلن فاروق الفيشاوي في أكتوبر الماضي عن إصابته بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي، مؤكدا أنه سيواجه المرض بقوة، ولن يستسلم له.

مرض فاروق الفيشاوي

وتدهورت حالة فاروق الفيشاوي الصحية خلال الساعات الماضية، إذ دخل العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، بعد دخوله في غيبوبة كبدية.

ثم تراجعت حالته بشكل كبير، إذ توقفت وظائف الكبد تماما، وفقد القدرة على النطق، وجرى وضعه على جهاز تنفس صناعي حتى توفّى صباح اليوم.

وعلم فاروق الفيشاوي بإصابته بالسرطان في العام الماضي، بعد أن أخطره طبيبه المعالج بهذا المرض أثناء إجرائه بعض التحاليل الطبية للاطمئنان على صحته.

الفيشاوى صمد أمام تلك الصدمة، حتى جاء موعد تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته الماضية خلال شهر أكتوبر الماضي، ليعلن على مسرح مكتبة الإسكندرية بعد تسلّمه الجائزة عن مرضه الذي صدم الجميع.

ووُلِد الفيشاوي بإحدى قرى محافظة المنوفية، يوم 5 فبراير 1952، وشارك في عشرات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات خلال مشواره الفني.

النشأة والعمل والزواج

وُلِد الفنان فاروق الفيشاوي 5 فبراير 1952 في إحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية، لأسرة مكونة من أبوين وخمسة أشقاء، كان فاروق أصغرهم.

وتخرّج الفيشاوي في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وكان العمل الذي لفت الأنظار إليه مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، ثم انطلق للنجومية بعد ظهوره في فيلم “المشبوه” مع الفنان عادل إمام بداية الثمانينيات.

وشارك في أكثر من 130 فيلما وعملا دراميا، منها: “الرصيف، ومطاردة في الممنوع، وغدا سأنتقم، وحنفي الأبهة، ولا تسألني من أنا، وسري للغاية، ونساء خلف القضبان، وقهوة المواردي، والمرأة الحديدية، وفتاة من إسرائيل” وغيرهم.

وتزوج من الفنانة سمية الألفي، وأنجب منها أحمد وعمر، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي، وكانت آخر زيجاته فتاة من خارج الوسط الفني تدعى نورهان.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.