استبعاد جهاد جريشة وأمين عمر من إدارة مباريات الدوري

جهاد جريشة
استبعاد جهاد جريشة وأمين عمر من إدارة مباريات الدوري - أرشيف

قررت لجنة الحكام بالجبلاية استبعاد الحكميْن الدولييْن جهاد جريشة وأمين عمر، من المباريات الثلاثة المتبقية في مسابقة الدوري، بسبب حالة الإجهاد التي يعانيان منها، بعد مشاركتهما تحكيميا في بطولة أمم إفريقيا التي استضافتها مصر مؤخرا.

جاء قرار اللجنة بناء على طلب الحكميْن، نظرا لمعاناتهما من الإجهاد، بسبب ضغط المباريات والمعسكرات الخاصة بالحكام خلال الفترة الأخيرة، وكذلك المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019.

وطلب كلا من جهاد جريشة وأمين عمر الحكمين الدوليين، من لجنة الحكام باتحاد الكرة، إعفاءهما من إدارة المباريات الثلاثة المتبقية من عمر منافسات الدوري المصري.

وبرر جربشة طلبه بحاجته إلى قسط من الراحة، إذ يعاني من الشعور بالإجهاد، ووافقت لجنة الحكام على طلبه.

كما خاطبت اللجنة اتحادات تسع دول أوروبية، على رأسها فرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، بجانب اتحادات الأرجنتين والمكسيك، لترشيح طاقم تحكيم لإدارة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها الأحد المقبل، في ختام مباريات الدوري.

مباريات الدوري

ويتبقى في الدوري العام ثلاث مباريات، هي الزمالك مع الإسماعيلي، والأهلي مع المقاولون المحدد لهما اليوم الأربعاء، قبل المباراة الأخيرة بين الأهلي والزمالك الأحد المقبل في ختام الدوري.

ويحتاج الأهلي للفوز على المقاولون غدا للتتويج رسميا بالدوري، بينما ستتعقد الأمور حال خسارة الأهلي وفوز الزمالك على الإسماعيلي غدا، إذ ستصبح مباراة القمة هي الفاصلة في حسم اللقب.

فيما تفاضل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بين الثلاثي: محمد عادل، وإبراهيم نور الدين، ومحمد معروف، لإدارة مبارايات الزمالك والإسماعيلي والأهلي مع المقاولون اليوم.

جهاد جريشة وعمر

وواجه جهاد جريشة ظروفا عصيبة قبل انطلاق فعاليات منافسات البطولة، رغم ذلك نجح في الظهور بمستوى متميز، وأداء طيب، خلال المباراتين التي أدارهم، إذ كان الظهور الأول للحكم المصري في الجولة الثالثة في مباراة مدغشقر وكينيا، ثم عاد ليقود مباراة تحديد الكركز الثالث والربع بين تونس ونيجيريا، ليقدم مردودا رائعا هو وزميله المساعد المصري محمود أبو الرجال.

وكان كاف قد أصدر قرارا بإيقاف جهاد جريشة لمدة ستة أشهر، بعد مباراة الوداد المغربي ضد الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا، لكن الإيقاف جرى رفعه فيما بعد.

واستُبعدت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، الحكم الدولي أمين عمر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي أقيمت في مصر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.