السيسي: ثورة 23 يوليو ضربت مثالا لوعي المصريين

ثورة 23 يوليو
السيسي يقول: "إن ثورة 23 يوليو أظهرت رغبة الشعب في بناء وطن قائم على الكرامة"‬ - أرشيف

هنّأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري، اليوم الثلاثاء، بالذكرى السابعة والستين لـ”ثورة 23 يوليو 1952″، مؤكدا أنها ضربت مثالا لوعي الشعب المصري العظيم.

وكتب السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشورا، اليوم الثلاثاء، قال فيه: “نحتفل اليوم بحلول ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، تلك الثورة التي ضربت مثالا لوعي الشعب المصري العظيم، ورغبتهم الشديدة في بناء مرحلة جديدة من عمر الوطن تقوم على العدل والكرامة”.

نحتفل اليوم بحلول ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة، تلك الثورة التي ضربت مثالًا على وعي الشعب المصري العظيم، ورغبتهم الشديدة في بناء مرحلة جديدة من عمر الوطن تقوم على العدل والكرامة.

Gepostet von ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ am Dienstag, 23. Juli 2019

فيما كتبت انتصار السيسي قرينة الرئيس: “الثورة تجلّت فيها تضحيات أبناء الوطن شعبا وجيشا، لتظل ذكراها شاهدا على إرادة هذا الشعب”.

أهنئ الشعب المصري العظيم بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، والتي تجلت فيها تضحيات أبناء الوطن شعباً وجيشاً من أجل الدفاع عن حريته واستقلاله، لتظل ذكرى ثورة يوليو شاهداً على إرادة هذا الشعب.

Gepostet von ‎السيدة انتصار السيسي‎ am Dienstag, 23. Juli 2019

الإفراج عن سجناء

وأصدر السيسي أمس قرارا جمهوريا رقم 351 لسنة 2019، بشأن العفو عن بعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بذكرى الثورة وعيد الأضحي المبارك.

وجاء القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية: يُعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بالعيد 67 لثورة 23 يوليو لعام 1952، وعيد الأضحى المبارك، الموافق العاشر من ذي الحجة لسنة 1440 هجرية بالنسبة إلى الفئات التالية:

  • المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المُنفّذة حتى 23 يوليو 2019 (خمس عشرة سنة ميلادية) ويوضع المفرج تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات.
  • المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 23 يوليو 2019 متى كان المحكوم عليه قد نفّذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر.
  • المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن، ومضوا بالسجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

ثورة 23 يوليو

واحتفل الرئيس السيسي، أمس الاثنين، بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني العسكري، وقال في كلمته: “يتزامن احتفالنا هذا مع احتفال مصر بالذكرى 67 لثورة 23 يوليو المجيدة، تلك الثورة التي دونت بمبادئها العظيمة وأهدافها السامية صفحة مضيئة في سجلات التاريخ المصري، تضاف إلى صفحات نضال شعبنا العظيم، ودفاعه عن حقه بأن يعيش في وطن مرفوع الرأس، وموفور الكرامة”.

وأضاف: “لقد استطاعت ثورة يوليو أن تغيّر وجه الحياة في مصر على نحو جذري، وقدمت لشعبها العديد من الإنجازات الضخمة، كما أحدثت تحولا عميقا في تاريخ مصر المعاصر، أنهى مرحلة ومهد الطريق أمام مرحلة جديدة”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.