الأكثر قراءة

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    تسمم وقتل وغرق.. متى تنتهي كوارث حفلات الزواج؟

    تسمم وقتل وغرق.. متى تنتهي كوارث حفلات الزواج؟

الحصاد: حقيقة وفاة حسني مبارك.. والإعلان عن أول كلية طب خاص بالأزهر

الحصاد: حقيقة وفاة حسني مبارك.. والإعلان عن أول كلية طب خاص بالأزهر
حقيقة وفاة حسني مبارك والإعلان عن أول كلية طب خاص بالأزهر ضمن نشرة الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 20 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حقيقة وفاة حسني مبارك” و”الإعلان عن أول كلية طب خاص بالأزهر”.

العناوين

سياسة

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين الحين والآخر، أنباء عن وفاة الرئيس المخلوع حسني مبارك، “91 عاما” إذ كان آخرها ما جرى تداوله في الساعات الماضية، بإعلان وفاته متأثرا بإصابته بجلطة قلبية حادة.

وللتأكد من صحة الخبر، اعتادت وسائل الإعلام التواصل في كل مرة مع فريد الديب، محامي مبارك، الذي أكد أيضا في تلك المرة أن الرئيس المخلوع بصحة جيدة، بل كشف عن اتصال جرى معه قريبا للاطمئنان عليه.

روى المواطن المصري، المُعتدَى عليه في الطائرة الرومانية، حسن سلامة، تفاصيل الاعتداء عليه من طاقم الطائرة الرومانية، مؤكدا أن لديه عددا من الحضور يمكنهم الشهادة بخصوص الواقعة.

وقال سلامة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء dmc”: “في ناس كتير مستعدة للشهادة معي، لم نخطئ في حق المضيفة، ولا في حق الحضور، ولا في حق شرطة المطار، ولا في حق أي من الركاب، وهناك فيديوهات لم تنشر تجاوزات أكتر معانا”.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم السبت 20 يوليو 2019 استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار الأمريكي، بينما شهدت الأسواق انخفاض أسعار الذهب اليوم.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

مجتمع

كشفت وزارة الصحة عن نجاحها في تقليل معدلات الزواج المبكر بنسبة 10%، وذلك من 27% سنة 1995 إلى 17% سنة 2014، أي: في نحو 20 عاما.

جاء ذلك في حلقة نقاشية، أول من أمس الخميس، على هامش المشاركة في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى المقام بنيو يورك، بشأن تمويل احتياجات تنفيذ المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في سياق خطة 2030، والأهداف الإفريقية 2063.

تعليم وصحة

أعلنت جامعة الأزهر، عن قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم الطبي الموازي “الخاص” في العام الدراسي (2020/2019) لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية والجاليات الإسلامية، خلال العام الجامعي المقبل.

وقالت الجامعة في بيان لها أمس: “إن الموافقة على قرار طب خاص جرت بالمجلس الأعلى للأزهر، في إطار الحرص على تطوير الكليات العملية”.

صدّق الفريق أول محمد زكي، قائد عام القوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، للتكليف بالعمل في القوات المسلحة بالصفة العسكرية، دفعة يناير 2020.

وكشف الأعلان عن أن التخصصات المطلوبة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه في التخصصات الآتية:

  1. الجراحة (الجراحة العامة – تكميل – مسالك – رمد – أنف وأذن وحنجرة).
  2. باطنة (باطنة عامة – جلدية وتناسلية – صدرية).

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة حتى بعد غد الاثنين، كفرصة أخيرة لجميع الطلاب الراغبين بالتقديم لهذه الاختبارات.

ووصل عدد المتقدمين إلى اختبارات القدرات حتى الآن إلى 120 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات، للعام الجامعي الجديد (2020/2019).

رياضة

أشاد محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري السابق، والحاصل على بطولة أمم إفريقيا أعوام 2006، و2008، و2010، بدعم الجماهير المصرية للمنتخب الجزائري، ووصف القاهرة بأنها عاصمة الجزائر.

يأتي ذلك في إشارة إلى الدعم والتشجيع الذي حصل عليه فريق الجزائر بطل أمم إفريقيا 2019 من الجماهير المصرية، طوال مباريات البطولة.

منوعات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لـ”طقس الأحد“، إذ يسود غدا طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، كما أن الحرارة تقل بمقدار درجتين عن اليوم، لتصبح غدا 34 درجة في القاهرة.

ويكون الطقس حارا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيفا ليلا.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن