الحصاد: انهيار كوبري مشاة بالإسكندرية.. وارتفاع الحد الأدنى لتنسيق الجامعات

الحصاد: انهيار كوبري مشاة بالإسكندرية.. وارتفاع الحد الأدنى من تنسيق الجامعات
ارتفاع تنسيق الجامعات هذا العام مقارنة بالعام الماضي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 16 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انهيار كوبري مشاة بالإسكندرية” و”ارتفاع الحد الأدنى من تنسيق الجامعات”.

العناوين

سياسة

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل تبعية ميناء العريش مع إعادة تخصيص كل الأراضي المحيطة به لمصلحة القوات المسلحة.

وتنص المادة الأولى من القانون الذي أصدره الرئيس السيسي في هذا الشأن على “اعتبار ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء وجميع منشآته، ومرافقه، وكذلك أي أراضٍ أو منشآت أخرى يحتاجها، من أعمال المنفعة العامة، فيما عدا المواقع العسكرية التي تُسْتَغَل في شئون الدفاع عن الدولة”.

اقتصاد

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إيقاف صرف الخبز بمنظومة التموين، لمدة عشر ساعات، نظرا لإجراء أعمال الصيانة الدورية بمركز المعلومات الخاص بنظام الخبز والتموين للبطاقات الذكية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه سيُجرى إيقاف صرف الخبز بسبب إيقاف السيستم، اعتبارا من الساعة السابعة مساء يوم الخميس المقبل 18 يوليو حتى الساعة الخامسة صباح يوم الجمعة 19 يوليو الجاري، بالنسبة لنظام صرف الخبز والتموين في مختلف أنحاء الجمهورية.

مجتمع

شهد الطريق الساحلي الدولي غرب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، انهيار كوبري مشاة حديدي، ما تسبب في حدوث حالة ارتباك مرورية.

تلقّت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بلاغا، يفيد بسقوط كوبري مشاة بعد مدخل وادي القمر بالطريق الساحلي الدولي بحي العجمي غرب المدينة.

تعليم وصحة

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، ارتفاع تنسيق الجامعات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع عدد الحاصلين على مجموع أعلى من 95%.

وأوضح “عطا”، لبرنامج “رأي عام” على فضائية “ten”، أن ارتفاع مجاميع الطلاب هو السبب وراء ارتفاع الحدود الدُّنيا للكليات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مؤكدا أنه لا يستطيع أحد التنبؤ بمجموع أي كلية إلا بعد انتهاء كل مرحلة، من مراحل التنسيق.

تستقبل الإدارات التعليمية التابعة للمناطق الأزهرية، صباح غد الأربعاء، التظلمات والطعون من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية على نتائجهم.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتيح فيها قطاع المعاهد الأزهرية للإدارات التعليمية تلقي طلبات التظلمات تخفيفا على الطلاب، وعدم تكبدهم مشقة السفر للمناطق الأزهرية.

رياضة

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، التعاقد مع اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لاعب الهلال السعودي، لمدة ثلاثة مواسم، وذلك خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

ومن المقرر، أن يصل أشرف بن شرقي ووكيل أعماله، غدا الأربعاء، إلى القاهرة، للتوقيع في مقر النادي، بعدما أعلن رئيس الزمالك، أمس الاثنين، حصول النادي على توقيعه للانضمام إلى صفوف الفريق حتى عام 2022.

منوعات

انهيار كوبري مشاة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *