الأكثر قراءة

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    "التموين" تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    “التموين” تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    "الكهرباء" تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    “الكهرباء” تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    تحديد مناطق محظورة من التصالح في مخالفات البناء بالقاهرة

    تحديد مناطق محظورة من التصالح في مخالفات البناء بالقاهرة

    4 حالات تقطع المعاش في قانون التأمينات الجديد (إنفوجراف)

    4 حالات تقطع المعاش في قانون التأمينات الجديد (إنفوجراف)

عطل مفاجئ يضرب “تويتر” في مصر ومعظم بلدان العالم

عطل مفاجئ يضرب "تويتر" في مصر ومعظم بلدان العالم
ظهور صفحة تفيد بوجود عطل فني يمنع الوصول إلى الموقع- أرشيف

تعرض موقع التغريدات القصيرة “تويتر” إلى عطل مفاجئ، مساء اليوم الخميس، وشعر بالعطل عدد كبير من المستخدمين في مصر ومعظم بلدان العالم، أبرزها الولايات المتحدة وشمال إفريقيا، وأنحاء عديدة من أوروبا.

وظهرت صفحة تفيد بوجود عطل فني يمنع الوصول إلى الموقع، يظهر فيها: “شيء فني غير صحيح، شكرا لملاحظتك، سنقوم بإصلاح الخلل وإعادة الأمور لطبيعتها قريبا”.

بدورها، نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن شركة “تويتر”، قولها: إنها تحقق في بلاغات من بعض المستخدمين عن وجود مشكلات ترتبط بالوصول إلى الموقع.

يذكر أن آخر مرة واجه موقع التغريدات القصيرة مثل هذا العطل الفني كانت في شهر أبريل عام 2018، واستمر حوالي ساعة.

عطل مفاجئ

عطل تويتر

وحسب موقع “داون ديتكتور دوت كوم” المتخصص في رصد حالات الأعطال التي تواجه المواقع الشهيرة، إبلاغ نحو 50 ألف شخص في أنحاء العالم عن انقطاع الخدمة.

والأسبوع الماضي، عانى مستخدمو برامج ومواقع “واتساب” و”فيسبوك” و”إنستجرام” من صعوبات في التعامل مع تلك المواقع وتطبيقاتها، في كثير من الدول حول العالم، تمثلت في عدم قدرتهم على إرسال الصور والفيديوهات والمستندات.

وسجل موقع “داون ديتيكتور”، أكثر من 10 آلاف تقرير بالعطل فى أنحاء عديدة من العالم، وكان من أبرز الشكاوى بشأن عطل “تويتر”، عدم القدرة على تحميل الصفحة الرئيسية أو إرسال التغريدات.

أعطال واختراقات

وفي نفس السياق، أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تعرض منصاتها “فيسبوك” و”واتساب” و “إنستجرام” لحدوث عطل مفاجئ، أدى لتوقف الخدمة عن ملايين المستخدمين في مناطق حول العالم، وذلك في 14 من أبريل الماضي.

واشتكى آلاف من المستخدمين من انقطاع خدمة المنصات الثلاثة، في شبكات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب” و“انستجرام”، عن العمل لديهم، في أنحاء متفرقة من العالم، وذلك عند تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت لندن. حسب موقع DownDetector.

وفي 29 سبتمبر الماضي، أعلنت شركة فيس بوك اختراق نحو 50 مليون حساب تابع لها، مؤكّدة أن فريق الهندسة التابع لها اكتشف يوم 25 سبتمبر الماضي مشكلة أمنية، أثّرت على هذه الحسابات.

وقالت في بيان لها: “نواصل التحقيق في الأمر، والتحقيقات في مراحلها الأولية، وقد تأخذ مزيدا من الوقت، وسنتّخذ جميع الإجراءات القانونية ضدّ أيّة جهة يثبت تورّطها في عملية الاختراق”.

وأوضحت أنها ليست على علم إذا كانت الجهات المخترقة تمكّنت من الوصول إلى المعلومات الخاصة أو البنكية الخاصة بالمستخدمين، وأساءت استخدامها، مشيرة إلى أنها لا تعرف من وراء تلك الهجمات أو المصدر الذي خرجت منه حتى الآن.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن