يا داعم المتحرش.. كيف رد الجمهور على اعتذار لاعبي المنتخب؟

يا داعم المتحرش.. كيف رد الجمهور على اعتذار لاعبي المنتخب؟
الفريق سجل أسوأ مشاركة للفراعنة خلال بطولات أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر- مصر في يوم

“اعتذار لاعبي المنتخب غير مقبول” عبارة باتت الأكثر تداولا في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي بعد فضيحة خسارة المنتخب على ملعبه ووسط جماهيره أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في مفاجأة من العيار الثقيل ليودع البطولة من دور الستة عشر.

وسجل الفريق أسوأ مشاركة للفراعنة خلال بطولات أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر، مخيبا آمال الجماهير التي لخصت الرد على الاعتذارات في كلمتين فقط “غير مقبول”.

تلك الفضيحة الكروية التي لم تحدث ربما في تاريخ منتخب الفراعنة، أجبرت هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على تقديم استقالته، وإقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة المكسيكي خافيير أجيري والجهاز المعاون بالكامل كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم.

صلاح والمحمدي

بداية اعتذار لاعبي المنتخب كانت بتعليق محمد صلاح نجم منتخب مصر عقب خروج المنتخب من البطولة قال فيه: إنه “حزين جدا” لخروج الفراعنة “المبكر” من كأس الأمم الإفريقية.

وكتب صلاح عبر تويتر: “كنا نريد إكمال المشوار للنهاية والفوز بالبطولة للجماهير الوفية، التي يجب أن نشكرها شكرا كبيرا على الدعم المعتاد”.

فيما قدم أحمد المحمدي كابتن منتخب مصر اعتذارا علق عليه الجمهور بأنه غير مقبول، وكتب المحمدي عبر تويتر “أعتذر لكل الناس على الخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية وبشكر كل الجماهير اللى كانت ورانا وساندتنا فى كل وقت. وبالتوفيق فيما هو قادم”.

وظهر تفاعل الجماهير مع اعتذار المحمدي كابتن الفريق سلبيا للغاية، إذ وصفه البعض بأنه غير أهل لتحمل مسئولية قيادة الفريق في حين طالبه آخرون بعدم اللعب ضمن صفوف المنتخب مرة أخرى.

وقال مصطفى خالد: “الجانب المشرق في الهزيمة دى ان واحد زيك مش هيلبس تيشرت منتخب مصر تانى، مضيفا “أسوأ كابتن في تاريخ المنتخب اعتذار غير مقبول”.

وانتقد فريق من المتابعين ما أسموه دعم المحمدي للاعب عمرو وردة في واقعة التحرش وكذلك إشارته للجمهور في الملعب بأنه لا يسمعهم بما يعني أنه لا يبالي بهتافاتهم ضده.

اعتذار لاعبي المنتخب

كما اعتذر علي غزال لاعب وسط منتخب مصر للجماهير المصرية عقب وداع الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا.

وكتب علي غزال على حسابه الشخصي على “تويتر”: “أعتذر لكل من ساند ومن حضر ومن هتف ومن لم يحضر.. لكل من حلم مثلنا بالكأس.. لكل من وثق في المنتخب، لم نكن على قدر المسئولية وقدر الله ما شاء فعل وربنا يكتب لنا التوفيق فيما هو قادم.

ورغم الإشادة به، شارك طارق حامد لاعب المنتخب ونادي الزمالك، في اعتذار لاعبي المنتخب متفقا مع غزال في أن اللاعبين لم يكونوا على قدر المسئولية.

وكتب حامد “تغريدة” عبر موقع تويتر جاء فيها: “اعتذر للشعب المصري على أننا لم نكن على قدر تطلعاتكم، وشكرا لكل من ساندنا وانتقدنا”.

وأضاف: “آسف لشعوركم بالإحباط.. بالتوفيق لمنتخب مصر فيما هو قادم”.

واختتم بقوله: “بلادي بلادي بلادي.. لكي حبي وفؤادي”.

الاعتذار ليس كافيا

ولم يفت محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، الاعتذار للجماهير وكتب الشناوي من خلال حسابه على “انستجرام”: “أريد الاعتذار لكل الجماهير التي وقفت بجانبنا سواء داخل المدرجات أو في البيوت والشوارع، سعادتكم بنا هي أحلى ما في كرة القدم، وعندما نفشل في ذلك يكون الأمر صعبا علينا جميعا.

وأضاف الشناوي: الله يشهد على أنني بذلت أقصى ما في وسعي من جهد في كل مباراة كي نقدم صورة مشرفة للبلد وحتى لا تذهبوا بيوتكم في حالة حزن”.

واختتم اعتذاره بقوله: الاعتذار ليس كافيا، لكن هذا ما يمكن تقديمه حاليا للجماهير، ونعد أننا سوف نتعلم من الأخطاء، حتى نعود لكم ببطولة جديدة”.

وكانت الجماهير هاجمت اللاعبين قبل مغادرة المستطيل الأخضر، عقب خروج منتخب مصر من البطولة الإفريقية، بل هتفوا للفريق المنافس بصيحات مدوية “بفانا بفانا”.

وقابلت الجماهير اعتذار لاعبي المنتخب بالرفض ولم تتقبله وعلق الكثير منهم بأنه لا يساوي شيئا أمام خيبة الأمل التي أصابتهم، فيما تكررت جملة “غير مقبول”  في أغلب ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

لم يكونوا رجالا

وشارك صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، الجماهير في التعليق على اعتذار بعض لاعبي المنتخب على الخسارة أمام جنوب إفريقيا، والخروج مبكرا من بطولة الأمم الإفريقية بقوله غير مقبول أيضا.

وقال في لقائه ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء أمس: “اعتذار متأخر جدا بعد 48 ساعة، وفي تقديري الشخصي غير مقبول والاعتذار يقبل من الرجال، وهم لم يكونوا رجالا في الملعب ولكنهم رجال في حياتهم الشخصية”.

وأشاد بدور حارس مرمى المنتخب محمد الشناوي، واللاعب طارق حامد، معقبا: “أشمعنا قولنا طارق حامد لأنه لاعب راجل ومقاتل في الملعب، ولكن مكنش فيه تحمل مسئولية اسم مصر من اللاعبين”.

وأضاف: “الجماهير ظلت 90 دقيقة تحمس وتشجع كانت تتمنى تشوف اللاعبين في الملعب مقارنة بجماهير العالم وتحس اللاعبين في الملعب حاجة تانية”.

البطولة الأسوأ

وسجل الفراعنة أسوأ مشاركة لهم في تاريخ البطولات الخمس التي استضافتها مصر، بعد خروجه من ثمن النهائي في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا بمصر.

ورغم الفوز بالعلامة الكاملة وحصد تسع نقاط من مرحلة دور المجوعات بعد الفوز على زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، إلا أنهم ودعوا البطولة في أول اختبار قوي بعد الخسارة من منتخب البافانا بافانا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *