غرق طفلة أنقذت شقيقتها الصغرى بعد سقوطها في النيل

غرق طفلة
غرق طفلة أنقذت شقيقتها الصغرى بعد سقوطها في النيل - صورة أرشيفية

خيّمت حالة من الحزن على قرية عرب الصبحة في محافظة قنا اليوم الاثنين، بعد غرق طفلة تبلغ من العمر 15 عاما في نهر النيل بعد إنقاذ شقيقتها.

‫تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بغرق الطفلة دينا عبد الخالق أحمد، وتكثف قوات الإنقاذ النهري من جهودها لانتشال جثتها.

‫وتبيّن أن الطفلة ذهبت مع شقيقتها إلى نهر النيل لتعبئة المياه، وأثناء وقوفهما على الجسر، سقطت شقيقتها روضة الصغرى، التي تبلغ من العمر سبعة أعوام في النيل، فحاولت إنقاذها، وبعد إنقاذها غرقت في النيل.‫

غرق بشاطئ بلطيم

وأمس الأحد، لقيت طفلة مقيمة بإحدى قرى مركز كفر الشيخ، مصرعها غرقا بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم المطل على البحر المتوسط.

وتبين غرق طفلة تدعى “ش ر أ – 16 سنة”، مقيمة بإحدى قرى مركز كفر الشيخ، أثناء قيامها بالاستحمام بمياه البحر المتوسط، قبالة شاطئ الأمل، إذ جرفها التيار، وجرى استخراج الجثة بمعرفة رجال الإنقاذ، ونقلها لمشرحة مستشفى بلطيم المركزي بسيارة أسعاف.

وبالعرض على النيابة العامة، انتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الجثة، الذي أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية، وجرى التصريح بالدفن.

وقال المحاسب فادي شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم: “إن قوات الإنقاذ التابعة لمصيف بلطيم، أنقذت 45 حالة على مدار الـ 48 ساعة، من الغرق على امتداد شواطئ المصيف الـ 7″، مهيبا بالمواطنين – خاصة الذين لا يجيدون السباحة – عدم النزول في مسافات بعيدة عن الشاطئ حفاظا على حياتهم من الخطر، بسبب ارتفاع الأمواج.

غرق عوامة سياحية

كما شهدت منطقة الدقي أمس غرق عوامة سياحية كانت تضم فرعا للمركز الرياضي “جولدز جيم” في شارع النيل بالدقي، وتحتوي على مطعم شهير وديسكو، في نهر النيل، بالقرب من كوبري الجلاء.

ووفقا لمصدر أمني، فإن قوات الإنقاذ النهري تمكنت من إنقاذ 14 شخصا كانوا متواجدين داخل عوامة جولدز جيم السياحية، مؤكدا أنه جرى الانتهاء من إخلاء العوامة، ولم تسفر الحادثة عن سقوط ضحايا أو مصابين.

وفي الجيزة، توفى طفل أثناء الاستحمام بنهر النيل بقرية الرقة، هربا من ارتفاع درجة الحرارة، لعدم إجادته السباحة، وتبين من خلال تحريات المباحث عدم وجود شبهة جنائية.

وتمكن رجال الإنقاذ النهري، من انتشال جثته، وحُرِّر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.