انطلاق مباريات دور الـ16 من أمم إفريقيا: تأهل بنين والسنغال (فيديو)

انطلاق مباريات دور الـ16 من أمم إفريقيا: تأهل بنين والسنغال
المغرب وبنين تقابلا بعد تأهل المغرب متصدر المجموعة الرابعة، وتأهل بنين كأفضل ثالث في المجموعة السادسة- وكالات

انطلقت اليوم مباريات دور الـ16 من أمم إفريقيا 2019، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وبعد راحة لجميع الفرق استمرت ليومين، عادت البطولة اليوم بمباراتين في دور الـ16 الذي يتحتم فيه فوز أحد الفريقين والتأهل لدور الثمانية، بدأت المنافسات بمباراة في السادسة مساء بين المغرب وبنين، أعقبها مباراة في التاسعة مساء بين السنغال وأوغندا.

وأسفرت المباراتان عن تأهل بنين والسنغال إلى دور الثمانية بعد فوزهما على المغرب وأوغندا.

مباريات دور الـ16

وتواجه منتخبا المغرب وبنين اليوم على استاد السلام، بعد تأهل المغرب باعتباره متصدر المجموعة الرابعة، وتأهل بنين كأفضل ثالث في المجموعة السادسة.

وتأهل منتخب بنين إلى دور الثمانية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على المغرب 4-1 بركلات الترجيح، في دور الستة عشرللبطولة.

ويطبق نظام تأهل أفضل أربع فرق في المركز الثالث بكأس الأمم الإفريقية لأول مرة، حيث يشارك 24 منتخبا لأول مرة، وتقام البطولة في فصل الصيف لأول مرة أيضا.

منتخب المغرب حصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعد أن فاز بهدف نظيف على كل من: ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، جمع من خلالهم تسع نقاط، بينما جمع منتخب بنين ثلاث نقاط في دور المجموعات من ثلاثة تعادلات أمام كل من: غانا والكاميرون وغينيا بيساو.

تأهل السنغال

كما تواجه منتخبا السنغال وأوغندا على استاد القاهرة، بعد تأهل أوغندا كثاني المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، وتأهل السنغال كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط.

وحجز منتخب السنغال، ثاني بطاقات التأهل للدور ربع النهائي، بعدما تغلب على أوغاندا بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة.

منتخب أوغندا فاز في دور المجموعات على الكونغو الديمقراطية وتعادل مع زيمبابوي، وخسر أمام منتخب مصر، بينما فازت السنغال على كل من كينيا وتنزانيا، وخسرت أمام منتخب الجزائر.

ويواجه المغرب والسنغال بعضهما في دور الثمانية بعد تأهلهما اليوم.

مباريات الغد

وتجرى غدا في دور الـ16 مباراتان أيضا، حيث تواجه نيجيريا وصيف المجموعة الثانية، منتخب الكاميرون وصيف المجموعة السادسة، على ستاد الإسكندرية في السادسة مساء.

في حين تقام المباراة التي تنتظرها الجماهير المصرية في التاسعة مساء على استاد القاهرة، عندما يلتقي منتخب مصر لكرة القدم، متصدر المجموعة الأولى، مع جنوب إفريقيا، التي تأهلت كأفضل ثالث عن المجموعة الرابعة.

ويتقابل الفائزان غدا مع بعضهما في دور الثمانية من البطولة، وتقام مباريات دور الـ16 أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين ، بواقع مباراتين يوميا في السادسة والتاسعة مساء.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.