بيراميدز يعلن استحواذ سالم الشامسي على النادي كاملا

بيراميدز يعلن استحواذ سالم الشامسي على النادي كاملا
تركي آل الشيخ قرر في فبراير الماضي بيع النادي لسالم الشامسي، ثم عاد وألغى الصفقة- أرشيف

أصدر نادي بيراميدز إعلانا رسميا، أوضح فيه استحواذ رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي على ملكية النادي بشكل كامل، وذلك بعد قرار تركي آل الشيخ بيع النادي بنهاية الموسم.

تركي آل الشيخ امتلك نادي برياميدز لمدة موسم واحد فقط، بعد أن استحوذ عليه مطلع الموسم الجاري وغيّر اسمه من الأسيوطي لبيراميدز، في إطار ما أسماه تجربة الاستثمار الرياضي.

وخلال عام كامل، مر النادي ومالكه السابق آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، بالعديد من الصدامات والأزمات، أبرزها مع النادي الأهلي، وتعددت مرات انسحاب آل الشيخ من تجربة الاستثمار وإغلاق قناة النادي، قبل أن يتراجع في كل مرة ويعود لاستكمال الموسم.

وكان تركي آل الشيخ قرر في فبراير الماضي بيع النادي ونقل ملكيته لرجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، إلا أنه عاد مرة أخرى وقرر الاستمرار وإلغاء الصفقة.

سالم الشامسي

وبعد موسم طويل من الأخبار المثيرة التي كان بطلها تركي آل الشيخ، نتيجة انسحاباته وعودته المتكررة، وتعاقداته الكبيرة مع اللاعبين الدوليين لتدعيم صفوف النادي، بالإضافة لتغيير المدربين والمسئولين بين الحين والآخر، أصدر نادي بيراميدز بيانا أعلن فيه: “الاستحواذ الكامل للأستاذ سالم الشامسي على الفريق”.

وقال النادي: إن “هذا الاستحواذ يأتي انعكاسا للعلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودعما لتجربة الاستثمار الرياضي في مصر، والتي أثبتت التجربة العملية نجاحها”.

وأضاف البيان: “أن المالك الجديد يوجه أسمى آيات الشكر إلى المالك السابق معالي المستشار تركي آل الشيخ على رؤيته الثاقبة، وما بذله من مجهود كبير في سبيل إنجاح هذه التجربة”.

“ويؤكد المالك الجديد على رغبته الجادة في استمرار هذه التجربة الاستثمارية على النحو الذي يعود بالنفع والخير على مصر وشعبها وجماهير الكرة المصرية”.

تركي آل الشيخ

وفي بداية يونيو الماضي، أعلن الإعلامي مدحت شلبي، أن تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، باع حصته في النادي.

وأضاف شلبي الذي يقدم برنامج مساء الأنوار في قناة النيل للرياضة، أن تأكيد الخبر جاءه من تركي آل الشيخ عبر رسالة نصية على واتس آب.

بيع النادي هذه المرة جاء رغم تأكيد آل الشيخ في وقت سابق أنه رصد 800 مليون جنيه للصفقات التي يُنتظر أن يبرمها ناديه، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة استعدادا للموسم الجديد.

كما أشار إلى وجود 23 سيرة ذاتية سيختار منها المدرب الجديد الذي يخلف رامون دياز، في قيادة نادي بيراميدز.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.