تفحم عامل وإصابة 8 آخرين إثر حريق مصنع بأكتوبر

تفحم عامل وإصابة 8 آخرين إثر حريق مصنع بأكتوبر
تسرب غاز أسطوانة هو سبب اشتعال النيران، وتفحم جثة عامل وإصابة ثمانية آخرين- أرشيف

تواصل قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة عمليات التبريد، لموقع حريق مصنع بلاستيك بمدينة السادس من أكتوبر، تحسبا لتجدد اشتعال النيران، فيما انتقل فريق من النيابة العامة بأكتوبر، لمعاينة موقع حريق مصنع بلاستيك.

وكشفت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة للحريق، أن تسرب غاز نتج عن أسطوانة هو سبب اشتعال النيران، وتفحم جثة عامل وإصابة ثمانية آخرين، وأوضحت المعاينة أن المصنع يقع على مساحة 2000 متر، والتهمت النيران معظم محتوياته.

وطلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وانتداب المعمل الجنائي لإعداد تقرير حول ملابسات الحريق.

ملابسات الحريق

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، بلاغا يفيد بحدوث انفجار واندلاع النيران داخل مصنع في مدينة 6 أكتوبر، وأمر اللواء هشام صادق، مدير الإدارة، بالدفع بـ10 سيارات إطفاء، وجرى فرض كردون أمني.

وأكد مصدر أمني بالحماية المدنية، أن عددا من السيارات التي تفرغ حمولتها من المياه، ستعود ثانية إلى المصنع، وذلك بسبب محتوياته التي تساعد على تفاقم النيران، ورجح المصدر اندلاع النيران جراء تسريب غاز من إحدى أسطوانات المصنع كبيرة الحجم.

حريق مصنع كتان

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، تمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، من السيطرة على حريق هائل اندلع في مصنع كتان بقرية ميت هاشم، التابعة لمركز سمنود.

كان اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغريبة، تلقى إخطارا باندلاع الحريق، حيث جرى الدفع بخمس سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، وجرى إخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة، وسط هلع أهالي القرية.

وكشفت التحريات أن المصنع ملك شخص يدعى العبد يونس، لافتة إلى النيران أحرقت 22 طن كتان بحجم خسائر بلغ 500 ألف جنيه، جرى تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

حريق أربعة منازل

كما اندلع حريق في أربعة منازل بنجع الخولي التابع لمركز دشنا، الأربعاء، دون وقوع أي خسائر بشرية حتى الآن، وسط محاولات من الأهالي وقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وتلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارا من مركز شرطة دشنا، يفيد بنشوب حريق في أربعة منازل بمنطقة نجع الخولي، نتج عنه تلف محتويات المنازل دون أي خسائر بشرية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.