تعرف على نتيجة تصحيح العينات العشوائية في الثانوية الأزهرية

تعرف على نتيجة تصحيح العينات العشوائية في الثانوية الأزهرية
تصحيح العينات العشوائية أظهر ارتفاع نسب النجاح، خصوصا في المواد الثقافية للقسم العلمي- أرشيف

أوضح أحمد عبد العظيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الحالي، أنه يجرى حاليا إرسال أوراق الإجابة (البوكليت)، إلى مراكز التصحيح العشرة الموزعة على جميع المناطق الأزهرية وفق أعداد الطلاب، تمهيدا لبداية التصحيح يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف عبد العظيم في بيان اليوم، أنه جرى الاستعداد لإجراءات التصحيح بالشكل الملائم وفق تعليمات لجنة النظام والمراقبة، التي تناولت كل مستويات عمليات التصحيح، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الشفافية والعدالة لصالح الطلاب.

وأوضح أن نسب نجاح تصحيح العينات العشوائية مبشرة وتدعو إلى التفاؤل، في ارتفاع نسب النجاح، وخصوصا في المواد الثقافية للقسم العلمي، مشيرا إلى أنه بالقسم العلمي جاءت نسبة النجاح في الفقه الشافعي 96%، والحديث 100%، والنحو 88%.

في حين كانت نسبة نجاح مادة القرآن الكريم 82%، والتفسير 90%، وبلغت نسبة الفيزياء 83%، والأحياء 77%، والكيمياء 77%، واللغة الأجنبية الأولى 94%، وللقسم الأدبي جاءت نسبة الحديث 73.5%، والتوحيد 80%، وبلغت نسبة الجغرافيا 93.5%.

إعلان النتيجة

وحول موعد إعلان النتيجة أكد أنه لا تسرع في تحديد يوم للإعلان عنها، حتى أخذ الوقت الكافي في عمليات التصحيح والرصد والاستخراج والمراجعات الدقيقة، حرصا على مصلحة الطالب.

واشار رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، إلى أن الأسئلة في مختلف امتحانات المواد الدراسية جاءت موافقة للمواصفات القياسية للورقة الامتحانية وفق المعايير القومية للامتحانات، ووفق المنهج العلمي المطبق عند وضع الاختبارات.

وأضاف أن نتائج تصحيح العينات التي جرت على أيدي مقدرين للدرجات المشهود لهم بالكفاءة أكدت ذلك؛ حيث اتضح من هذه النتائج وجود مستويات متدرجة لفقرات الامتحان وفق معامل السهولة والصعوبة.

العينات العشوائية

وسبق أن أعلن الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة العينات العشوائية لامتحانات الثانوية الأزهرية.

وقال: إنه جرى تصحيح العينات العشوائية لبعض المواد، ومنها الإنجليزي حيث وصلت نسبة النجاح 92%، بينما القرآن الكريم وصلت نسبة النجاح 82.5%، والحديث 75%.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه ساد الهدوء والاستقرار دون رصد شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للزمن، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام، ورُصدت بعض المخالفات البسيطة.

امتحانات الثانوية الأزهرية

واختتم طلاب الثانوية الأزهرية أمس السبت الامتحانات، إذ أدى طلاب القسم العلمي في الشهادة الثانوية الأزهرية الامتحانات في مادتي التوحيد والصرف.

وفقا للتوقعات فإنه من المتوقع أن تظهر النتيجة يوم 15 يوليو القادم، إذ تستغرق عملية تصحيح أوراق ورصد نتيجة الطلاب حوالي أسبوعين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.