الحصاد: ريهام سعيد تُصاب بمرض خطير.. وموجة حارة تبدأ الاثنين

الحصاد: ريهام سعيد تُصاب بمرض خطير.. وموجة حارة تبدأ الاثنين
ريهام سعيد تصاب بمرض خطير وموجة حارة تبدأ الاثنين في نشرة حصاد اليوم - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 29 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ريهام سعيد تُصاب بمرض خطير” و”موجة حارة تبدأ الاثنين”.

العناوين

سياسة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره قمة العشرين في اليابان، دعمه للجهود المشتركة بين القاهرة وإيطاليا، للكشف عن ملابسات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والوصول إلى الجناة، وتقديمهم للعدالة، جاء ذلك خلال لقائه برئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن لقاء الرئيس في قمة العشرين تناول عددا من الموضوعات الثنائية، وبخاصة آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب الإيطالي ريجيني”.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم السبت 29 يونيو 2019 استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار الأمريكي.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

وفيما يخص العملات العربية، شهدت أيضا استقرارا في أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الأردني، في حين استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: الدينار الكويتي، والريال العماني.

تسمح البنوك، سواء الخاصة أو العامة أو الإسلامية، بتقديم قرض سيارات بهدف جذب عملاء جدد أو مساعدة عملائهم على شراء سيارة بأقساط شهرية.

يأتي ذلك وسط أجواء تنافسية على المزايا المقدمة في نسبة الفائدة، وقيمة القرض، ومدة سداد القرض، وإمكانية تحويل الراتب من عدمه على البنك، ونسبة التمويل المقدمة من البنك من إجمالي ثمن السيارة، ونسبة المصاريف الإدارية.

صحة وتعليم

حذّرت وزارة الصحة والسكان، من استخدام تركيبة مرهم مغشوش من مستحضر ليدوكايين الذي يُستخدم كمخدر موضعي.

وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة في منشور رقم 27 لسنة 2019، بضبط وتحريز مرهم مغشوش مستحضر من السوق المحلية والوحدات الحكومية.

مجتمع

ألقت أجهزة الأمن في محافظة القليوبية أمس، القبض على محام، بتهمة التجسس على النساء من جيرانه داخل منازلهن، مستخدما طائرة مسيرة مزودة بكاميرا.

تلقى المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث قسم ثان بنها، بلاغا من أحد المواطنين في منطقة كفر السرايا في بنها، بعثوره على طائرة تجسس مزودة بكاميرا في بلكونة شقته، فضبطها، وتبين أن محاميا يستخدمها للتجسس على السيدات.

رياضة

علقت “جيوفانا فال” عارضة الأزياء المكسيكية التي نشرت مقطع الفيديو المخل الذي تسبب في الإطاحة باللاعب عمرو وردة على قرار اتحاد كرة القدم بإلغاء استبعاده من قائمة المنتخب في أمم إفريقيا.

وقالت “جيوفانا فال” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”: “إنهم يسامحونه لأن مقطع الفيديو لم يكن خلال بطولة كأس أمم إفريقيا”، مضيفة: “الوقت لا يمحو أنه قد ضايق العديد من النساء، وسيستمر في فعل ذلك لأنه يعلم أنه لن يعاقب”.

كشف هاني رمزي، المدرب العام لمنتخب مصر، تفاصيل إصابة جنش حارس مرمى الفراعنة، خلال مران المنتخب القومي مساء أمس الجمعة.

وقال رمزي في تصريحات صحفية: “حزين جدا بسبب إصابة محمود عبد الرحيم (جنش) لأن الإصابة جاءت في وقت مفاجئ”، مضيفا “لم أشاهد الموقف، لكن سمعنا جنش يتألم، وذهبنا نحوه، كنا نتمنى أن تكون إصابة طفيفة”.

منوعات

كشفت الإعلامية ريهام سعيد مُقدِّمة برنامج صبايا الخير على قناة النهار، عن إصابتها بمرض خطير قد يؤدي للوفاة، ما جعلها تكتب وصيتها تحسبا لأي مضاعفات.

وطلبت الإعلامية ريهام سعيد من جمهورها الدعاء لها، وذلك من خلال صفحتها الرسمية على “إنستجرام”.

وكتبت “سعيد” قائلة: “حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم.. فالدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحدا”.

تُوفّي اليوم السبت الفنان محمد أبو الوفا عن عمر ناهز 61 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وتشيع جنازته من مسقط رأسه اليوم في محافظة الفيوم.

وكتب نجله إسلام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. أبي في ذمة الله”.

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إن المنطقة تتعرض للمنخفض الموسمي الهندي، الذي يتسبب في انخفاض نسبة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة والذي يستمر حتى أواخر شهر أغسطس”.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية: “أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا ملحوظا اليوم السبت وغدا الأحد”، مشيرا إلى أن البلاد ستتعرض لموجة حارة جديدة تبدأ من بعد غدٍ الاثنين.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.