وزارة الداخلية: مقتل ضابط و6 مجندين و4 إرهابيين في هجوم بالعريش

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية تعلن تفاصيل مقتل ضابط وستة مجندين وأربعة إرهابيين في هجوم بالعريش - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية مقتل سبعة من أفراد الشرطة في هجوم لعناصر إرهابية على منطقة تمركزات لقوات الشرطة جنوب غرب العريش.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، أن “مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غربي العريش، بشمال سيناء، إذ تصدّت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن مقتل ضابط وستة مجندين، ومصرع أربعة من العناصر الإرهابية”.

وأضافت الداخلية: “أنه خلال المواجهات انفجر في أحد الإرهابيين حزام ناسف كان يحمله”، مشيرة إلى أنه جرى العثور بحوزة الإرهابيين على أحزمة ناسفة وأسلحة آلية وقنابل يدوية.

وذكرت الوزارة أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، بينما تتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وزارة الداخلية

هجوم على ثلاثة أكمنة

ومساء أمس الثلاثاء، كانت مصادر قبلية أكدت أن قوات الأمن في وزارة الداخلية أحبطت هجمات شنها مسلحون على ثلاثة ارتكازات أمنية بوسط العريش، وهي كمين سد الوادي، وكمين المعهد، وكمين الموقف القديم، في توقيت واحد، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وذكرت في تصريحات صحفية أن اشتباكات عنيفة جرت بين القوات والإرهابيين، إذ سقط عدد من القتلى في صفوف الإرهابيين، وجرى القبض على سبعة آخرين، فيما لاحقت القوات الفارين، وتقوم حاليا بتمشيط منطقة المقابر بحثا عنهم.

بيان وزارة الداخلية

وفي الثامن من يونيو الجاري، أعلنت وزارة الداخلية مقتل أربعة أشخاص، قالت: “إنهم متورطون في الهجوم على كمين العريش، وإنه عُثر على أسلحة وأحزمة ناسفة، في منطقة أبو عيطة بالعريش شمال سيناء”.

كما أعلنت قبلها بيوم واحد مقتل ثمانية أشخاص من المتورطين في الهجوم على نقطة ارتكاز أمني بمدينة العريش، الذي وقع صباح أول أيام عبد الفطر المبارك، والعثور على كمية كبيرة من الأسلحة والأحزمة ناسفة.

كمين العريش

وفي الخامس من يونيو الجاري، قُتل ثمانية من رجال الشرطة في هجوم على كمين العريش في محافظة شمال سيناء.

وقالت وزارة الداخلية: “إن عددا من العناصر الإرهابية استهدف كمين العريش، وإنه جرى التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النار، ما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة وستة مجندين”.

ووقع الهجوم على حاجز أمني، بقرية السبيل غربي مدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، وفق التلفزيون المصري، فيما نقلت مواقع إلكترونية، عن مصدر أمني قوله: “إن مسلحين استهدفوا نقطة تفتيش بطل 14 فجر الأربعاء، قبيل صلاة عيد الفطر”.

كما أعلنت القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية عقب الهجوم بساعات أنها نجحت في ملاحقة منفذي الهجوم، وحددت أماكنهم في منزل مهجور بحي المساعيد، وقتلت 14 عنصرا منهم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *