المخرج محمد النجار يتصدر “جوجل” بعد ساعات من وفاته

المخرج محمد النجار
وفاة المخرج محمد النجار عن عمر ناهز 65 عاما - أرشيف

بعد ساعات من وفاته، تصدر المخرج محمد النجار – الذي غيّبه الموت أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 65 عاما بعد صراع طويل مع المرض – الترند في محرك البحث الشهير “جوجل” خلال 24 ساعة.

وتوفّى ظُهر أمس المخرج محمد النجار بعد صراع مع مرض القلب، إذ تواجد خلال الفترة الأخيرة داخل العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة العجوزة، وأُقيمت صلاة الجنازة في مسجد السلام بمدينة نصر، ويُقام يوم الجمعة المقبل العزاء بمسجد  عمر مكرم في التحرير، عقب صلاة المغرب.

مشواره الفني

ولد المخرج محمد النجار عام 1954، ودرس في المعهد العالي للسينما عام 1978، وحصل على درجة الماجستير عام 1979، وبدأ مشواره الفني مساعد إخراج ومخرجا منفذا في 52 فيلما، مع العديد من المخرجين السينمائيين.

وفي عام 1988 أخرج “النجار” أول أعماله السينمائية، وهو فيلم “زمن حاتم زهران” الذي جسد بطولته النجم نور الشريف، وتوالت بعدها أفلامه الناجحة، وحصل على جوائز من العديد من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية، وكذلك من مهرجان القاهرة الدولي ومهرجان التلفزيون العربي الدولي.

كان له تجارب مع المطربين في السينما، من بينهم محمد فؤاد في “رحلة حب”، ومصطفى قمر “قلب جريء” و”بحبك وأنا كمان”، بالإضافة إلى تجربة “قمر” الأولى في الدراما التلفزيونية “علي يا ويكا”، كما قدم الفنان الشعبي حكيم للمرة الأولي في السينما بفيلم “علي سبايسي”.

كما أخرج أول بطولة للفنان أحمد حلمي في فيلم “ميدو مشاكل”، الذي كان الظهور السينمائي الأول للفنانة شيرين عبد الوهاب، وقدم مجموعة من التجارب السينمائية الكوميدية، منها: “الذل” ليحيى الفخراني”، و”صعيدي رايح جاي” لهاني رمزي.

ودراميا أخرج مجموعة من المسلسلات التلفزيونية الناجحة مع كبار النجوم، منهم يسرا في “لقاء على الهوا”، أحمد عز “الأدهم”، وكانت آخر أعماله مسلسل “الدخول في الممنوع” عام 2017.

تجاهل مرضه

ومر المخرج محمد النجار بأزمات صحية متتالية، أبرزها في عام 2017، عندما أصيب بوعكة صحية، خلال مشاركته في فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الثالثة والثلاثين.

وفي 30 أغسطس، أعرب المخرج محمد النجار عن حزنه الشديد من عدم سؤال أي من الوسط الفني عنه، قائلا: “زعلان إن في فترة التعب محدش سأل، مع إن كله عارف”.

وأشار إلى أن بعضهم تجاهل أزمة مرضه تماما، وقال: “الواحد لازم ما يكونش متعشم خير، لأن في حاجات يغلب عليها قلة الأصل في الحياة بوجه عام”.

قالوا عنه

نعت وزارة الثقافة المخرج محمد النجار، وقالت في بيان لها: “إن الراحل قدم أعمالا سينمائية جادة لامست وجدان أبناء الوطن، وعبرت عن واقع المجتمع”.

كما نعى خالد عبد الجليل، رئيس المركز القومي للسينما، المخرج السينمائي محمد النجار، متمنيا أن يلهم أسرته الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، لافتا إلى أنه كان أحد المخرجين الرائدين في السينما المصرية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.