الأرصاد تتوقع طقس مباراة مصر والكونغو: 4 نصائح للجمهور

مباراة مصر والكونغو
هيئة الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في مباراة مصر والكونغو - أرشيف

كشف أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا، بالتزامن مع مباراة مصر والكونغو في ثاني مباريات المجموعة الأولى ببطولة الأمم الإفريقية.

وقال عبد العال في تصريحات صحفية: “إنه في ظل الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة الذي بدأ أمس الاثنين، فمن المتوقع أن يكون الطقس غدا، شديد الحرارة على أغلب الأنحاء بالجمهورية”.

وتوقع عبد العال، أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 39 درجة، مطمئنا المواطنين بأن الأجواء ستكون لطيفة خلال مباراة مصر والكونغو وأن الإحساس بارتفاع درجة الحرارة يعود إلى زيادة نسبة الرطوبة.

مباراة مصر والكونغو

وقبل انطلاق مباراة مصر والكونغو في العاشرة مساء غد الأربعاء، ناشد عبد العال المشجعين المتوجهين إلى الإستاد لمؤازرة المنتخب المصري بضرورة الالتزام بالتعليمات الآتية:

  • تجنب التعرض المباشر للشمس.
  • اصطحاب غطاء الرأس.
  • كثرة شرب العصائر والمياه الغازية.
  • والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحراري.

طقس الأربعاء

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا طقس معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف ليلا.

وأشارت الهيئة إلى انخفاض الرؤية، بسبب الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة.

التعامل مع الحر

وللوقاية من حرارة الشمس في مباراة مصر والكونغو وجّه وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، في وقت سابق، خمسة نصائح للمواطنين لمواجهة الموجة الحارة، وهي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
  • عدم جلوس مرضى القلب وحساسية الصدر في الأماكن المغلقة سيئة التهوية.
  • عدم إغلاق زجاج السيارات بالكامل.
  • الاطمئنان الدائم عن دورة تبريد السيارات قبل القيادة.
  • ارتداء الملابس القطنية.

توقف مباريات البطولة

يُذكر أن اللجنة الطبية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل، قد قررت توقف كل مباريات أمم إفريقيا مرة كل شوط، لمدة ثلاث دقائق، بسبب درجة الحرارة المرتفعة، وذلك بالإضافة إلى الاستراحة المعروفة والفاصلة بين شوطي المباراة، التي تستغرق 15 دقيقة كاملة.

وأكدت اللجنة أن كل المباريات ستتوقف المرة الاولى في الدقيقة 30، والثانية في الدقيقة 75، لمدة ثلاث دقائق سيكون مسموحا للاعبي الفريقين والحكام خلالها بتناول المشروبات والسوائل، وترطيب أجسامهم بالمناشف المبللة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *