السيسي بعد تنظيف المدرجات: أدام الله شباب مصر نعمة (فيديو)

السيسي بعد تنظيف المدرجات: أدام الله شباب مصر نعمة (فيديو)
السيسي يشيد بالشباب الذي عمل على تنظيف المدرجات بعد مباراة مصر وزيمبابوي - وكالات

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن فخره بالنموذج المحترم لشباب الوطن، الذي فكّر في تنظيف المدرجات عقب انتهاء مباراة منتخبيْ مصر وزيمبابوي في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكتب السيسي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليقا على صور للجمهور المصري، وهو ييقوم بـ “تنظيفف المدرجات” عقب انتهاء المباراة: “فخور بهذا النموذج المحترم لشباب الوطن على تقديمهم صورة مشرفة لمصرنا العزيزة أمام العالم أجمع”.

وتابع: “أدامكم الله نعمة هذا الوطن، بشبابها تحيا مصر”.

تنظيف المدرجات

وبدأ مجموعة من الشباب في تنظيف المدرجات بإستاد القاهرة، عقب انتهاء مبارة افتتاح كأس الأمم الإفريقية.

وقال أحدهم، طالب، 23 سنة، في الفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة طنطا: “الافتتاح كان مبهر ومشرف جدا، وفخورين إن بلدنا كانت في هذه الصورة المشرفة أمام العالم، ونشكر القائمين على تنظيم حفل الافتتاح أن يظهر بهذه الصورة في هذا الوقت القصير نحو خمسة أشهر فقط”.

وأضاف: “الفكرة كانت فكرة زميلي أحمد نجاح، وكنا بنحاول نقدم شيئا إيجابيا يظهر الجمهور بمظهر جيد، ونشجع الناس على هذا السلوك الإيجابي”.

تنظيف المدرجات

تقليد ياباني

وأوضح أحمد نجاح، 22 سنة، صاحب الفكرة، وهو طالب بكلية الأزهر، أن الفكرة جاءت من بوست وضعة أحد الأصدقاء، يشير فيه إلى أن اليابانيين يقومون بتنظيف المدرجات بعد كل مباراة.

وأضاف: “فكرت أن نحاكي سلوكهم، ونحاول نقلدهم في هذا السلوك الإيجابي، وبالفعل أخبرت زملائي، وأحضرنا أكياسا وصناديق لجمع القمامة”.

وتابع: “نحن مجموعة شباب هدفنا الحفاظ على نظافة مصر، ففي كل مكان نرتاده نجمع القمامة في المواصلات، وفي الشارع وفي أي مكان”.

تنظيف المدرجات

بداية الفكرة

وحكى أحمد فهمي، أحد الشباب المشاركين في تنظيف المدرجات بإستاد القاهرة بعد مباراة مصر وزيمبابوي، تفاصيل تنظيفهم للإستاد بشكل تطوعي.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، المذاع على فضائية إم بي سي مصر: “إنه شارك في تنظيف الإستاد تقديرا للجهد المبذول في تحضيره للبطولة، وتنظيم حفل الافتتاح”.

وأضاف: “أنه استلهم فكرة تنظيف الإستاد بعد انتهاء المباراة من الجمهور الياباني الذي فعلها في إحدى مباريات كأس العالم، لذلك اتفق مع صديقه المشاركة في جمع القمامة من الملعب عقب ختام الفعاليات”، متابعا أنه كان هناك عدد كبير من الشباب أبدوا تعاونهم، وبادروا بالمشاركة.

إشادة من “كاف”

وأشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”بما قامت به الجماهير المصرية، من تنظيف المدرجات، وعلق على حسابه بتويتر: “عندما تعتقد أنك قد رأيت كل شيء الليلة الماضية… إليك مقطع يؤكد فيه المصريون أن كل شيء يبقى لطيفا ونظيفا، يا لها من لفتة!!”.

وحققت مصر الانتصار الأول بالبطولة على حساب زيمبابوي، بهدف دون رد، سجله محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، عن طريق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *