تفاصيل إيقاف مباريات أمم إفريقيا مرتين بسبب الحرارة المرتفعة

تفاصيل إيقاف مباريات أمم إفريقيا مرتين بسبب الحرارة المرتفعة
كل المباريات ستتوقف مرتين بواقع فترة راحة في كل شوط- أرشيف

أصدرت اللجنة الطبية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو الجاري و19 يوليو المقبل، بيانا رسميا تؤكد فيه توقف كل مباريات أمم إفريقيا مرتين، كل منهما لمدة ثلاث دقائق.

وبحسب اللجنة الطبية للبطولة، ستتوقف مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، مرتين بسبب درجة الحرارة المرتفعة، وذلك عدا الاستراحة المعروفة والفاصلة بين شوطي المباراة والتي تقدر بـ15 دقيقة كاملة.

مباريات أمم إفريقيا

وقالت اللجنة الطبية: إن السبب في إيقاف مباريات أمم إفريقيا يرجع لارتفاع درجات الحرارة، خاصة وأن النسخة الحالية من البطولة تقام لأول مرة في فصل الصيف.

وأكدت اللجنة الطبية اليوم الأربعاء، أن كل المباريات ستتوقف مرتين بواقع فترة راحة في كل شوط، تكون الأولى في الدقيقة 30 والثانية في الدقيقة 75، وخلال فترة الراحة التي ستستغرق ثلاث دقائق سيكون مسموحا للاعبي الفريقين والحكام تناول المشروبات والسوائل وترطيب أجسامهم بالمناشف المبللة.

تجهيزات للطوارئ

واختتم البيان بالتأكيد على أن هناك تجهيزات خاصة لأي حالة طوارئ في مباريات أمم إفريقيا وذلك في إطار التعاون مع اللجنة الطبية المحلية بقيادة الدكتور محمد سلطان.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت بدء فصل الصيف رسميا الجمعة المقبل، وتسجل درجات الحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة من 37 لـ39 درجة مئوية، تزامنا مع افتتاح بطولة الأمم الإفريقية.

واعتمدت الاستراحة المخصصة لشرب الماء في كأس العالم 2014 في البرازيل. حيث شهدت مباراة هولندا والمكسيك في دور الـ16 أول توقف في مدينة فورتاليزا، عندما كانت الحرارة 32 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 68%.

بطولة الأمم الإفريقية

يذكر أن مصر تستضيف بطولة الأمم الإفريقية التي تنطلق يوم 21 يونيو المقبل، على أن يكون حفل الختام والمباراة النهائية في 19 يوليو المقبل.

ومصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز بكأس البطولة برصيد سبع بطولات، آخرها في 2010، كما أنها صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التنظيم، إذ نظمت مصر نسخة 1959، 1974، و2006 وتُوّجت فيهما باللقب، كما نظمت نسخة 1986.

وتأهل إلى البطولة 24 فريقا، يُقسمون إلى ست مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر بالإضافة إلى أفضل أربعة في المركز الثالث بمجموعاتهم.

ثمانية ملاعب

ورشح الاتحاد المصري ثمانية ملاعب لاستضافة مباريات أمم إفريقيا، هي:

  • استاد القاهرة (مدينة نصر) .
  • استاد السلام (مدينة السلام) .
  • ملعب الدفاع الجوي (القاهرة الجديدة).
  • ملعب الكلية الحربية بالقرب من مطار القاهرة.
  • ملعب الجيش (الثالث) بمدينة السويس.
  • استاد مدينة الإسماعلية.
  • استاد الإسكندرية.
  • ملعب مدينة برج العرب، غرب الإسكندرية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *