الحصاد: وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي.. واستنفار أمني في الداخلية

الحصاد: وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي.. واستنفار أمني في الداخلية
وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء تواجده في مقر محاكمته، وذلك عقب رفع الجلسة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 17 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي” و”استنفار أمني في الداخلية”.

العناوين

سياسة

أعلن التلفزيون المصري وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء تواجده في مقر محاكمته، وذلك عقب رفع الجلسة إثر إصابته بغيبوبة.

وكان محمد مرسي متواجدا في جلسة محاكمته بقضية التخابر، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها وقد جرى نقل الجثمان إلى المستشفى وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة.

أشارت مصادر صحفية أن وزارة الداخلية اليوم الاثنين، رفعت حالة الاستنفار الأمني إلى الدرجة القصوى إثر وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي.

ووفق وسائل إعلام، فإن الداخلية بدأت في إجراء مراجعة شاملة لخططها، ونشر آلاف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة في أنحاء البلاد.

اقتصاد

اقترضت الحكومة اليوم الاثنين 1.7 مليار جنيه، لتمويل عجز الموازنة، وذلك عن طريق طرح البنك المركزي المصري سندات خزانة نيابة عن وزارة المالية.

وطرح البنك المركزي، اليوم، نيابة عن وزارة المالية سندات خزانة بقيمة 1.7 مليار جنيه لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وفقا لما جاء في بيان الوزارة المنشور اليوم عبر موقعها الرسمي.

محمد مرسي

مجتمع

قرر جهاز مدينة 6 أكتوبر حظر سير التوك توك بالمدينة، بالتزامن مع الموافقة على ترخيص ألف سيارة فان لتكون بديلا عنه.

وأكد رئيس جهاز المدينة، شريف الشربيني، حظر سير مركبات التوك توك بالمدينة، مؤكدا أن الجهاز سيتعامل بكل حسم، وسيتخذ جميع الإجراءات القانونية والفورية ضد من يخالف القرار.

تعليم وصحة

قالت وزارة التربية والتعليم: “إن نتيجة الصف الأول الثانوي تصل للطلاب الذين أدوا الامتحان إلكترونيا، من خلال أجهزة التابلت الخاصة بهم، في شكل رسالة أو إشعار خلال هذا الأسبوع”.

وأعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، أن نتيجة الصف الأول الثانوي ستُعلن في شكل جديد، إذ يصل لكل طالب نتيجته التفصيلية في كل مادة، مع مقارنة بينها وبين نتائج زملائه لمعرفة ترتيبه، بالإضافة إلى نصائح في كل مادة لتحسين المستوى مستقبلا.

رياضة

أوضح حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن قناة تايم سبورت ستستمر في البث بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف أنه ليس من المعقول أن يتم إنفاق نحو 300 مليون جنيه، ثم يتم إغلاق القناة، موضحا أنه سيجرى من خلالها بث بطولات عالمية، وأنها ستشتري مباريات كثيرة.

منوعات

كشف الفنان عادل إمام بعد صمت ثلاثة أشهر، عن أسباب خروجه من السباق الرمضاني 2019، لأول مرة منذ سبع سنوات، بعد إعلان عودة أسرة مسلسل فلانتينو إلى لوكيشن التصوير الأسبوع المقبل، من أجل استكمال التصوير.

وقال عادل إمام: إن خروج عمل له من السباق الرمضاني ليس كارثة أو مشكلة. مؤكدا أن كل ما تردد بشأن وقوع خلافات بينه وبين شركة الإنتاج مجرد شائعات.

محمد مرسي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.