الحصاد: ارتفاع عجز الميزان التجاري.. ومصرع 14 شخصا في حادث الأوتوستراد

الحصاد: ارتفاع عجز الميزان التجاري.. ومصرع 14 شخصا في حادث الأوتوستراد
ارتفاع عجز الميزان التجاري بنسبة 10.1% على أساس سنوي، في مارس 2019- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 12 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع عجز الميزان التجاري” و”مصرع 14 شخصا في حادث الأوتوستراد”.

العناوين

سياسة

أصدرت محاكم عسكرية ومدنية اليوم أحكاما بالإعدام والسجن المؤبد، بحق 37 شخصا بثلاث قضايا مختلفة، أبرزها محاولة اغتيال الرئيس السيسي المتهم فيها 292 شخصا، ثم قضية حريق ملهى العجوزة، واعتداء حارس مدرسة على طالبة قبل طابور الصباح.

وقضت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء بالسجن المؤبد على 32 متهما في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولي عهد السعودية السابق، الأمير محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إحباط شحنة مخدرات وزنت قُرابة 2 طن من مخدر الحشيش وأكثر من خمسة ملايين قرص مخدر لعقار الكبتاجون قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء دمياط البحري.

أكدت تحريات ومعلومات أجهزة الوزارة، اعتزام مسئولي إحدى الشركات الكائنة بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية، باستيراد حاويتين من إحدى الدول العربية مشمولها (تفاح).

اقتصاد

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ارتفاع عجز الميزان التجاري لمصر بنسبة 10.1% على أساس سنوي، في مارس 2019، ليصل إلى 4.15 مليارات دولار، مقارنة مع مارس 2018.

وقال المركزي للإحصاء في بيان له، اليوم الأربعاء: “إن العجز التجاري في مارس الماضي ارتفع من 3.77 مليارات دولار في نفس الشهر من 2018”.

عجز الميزان التجاري

 

مجتمع

أكد مصدر أمني مصرع 14 شخصا وإصابة ثمانية آخرين جراء حادث الأوتوستراد بعد تصادم سيارتين ميكروباص ونقل، أعلى كوبري طرة بطريق الأوتوستراد في منطقة حلوان، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وتشير المعاينة المبدئية إلى أن السرعة الزائدة وراء وقوع الحادث.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بطرة بوقوع حادث الأوتوستراد المروري، ما أدى إلى مصرع 14 شخصا وإصابة ثمانية آخرين، وكذلك توقف حركة المرور، ودفعت الخدمات المرورية بأوناش لرفع حطام حادث الأوتوستراد، وبدورها قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفيات البنك الأهلي والسلام وحلوان.

يحتفل العالم اليوم بذكرى “اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال”، الذي يوافق 12 يونيو من كل عام، وبهذه المناسبة حثت منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة “الفاو”، الدول على منح المزيد من الاهتمام، وتخصيص المزيد من الموارد المالية لمعالجة عمل الأطفال في الزراعة.

فيما تبلغ عمالة الأطفال في مصر، نحو 1.8 مليون طفل حسب إحصائيات منظمة العمل الدولية خلال عام 2010، 83% منهم يعملون في القطاع الريفي، ثلثا العدد من الذكور، كما تندرج نسبة 85% من عمالة الأطفال في إفريقيا في قطاع الزراعة.

تعليم وصحة

“محاضر غش وتسريب امتحان ووعكات صحية” حصاد اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة حيث أدى طلاب الشهادة الثانوية بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحان اللغة الإنجليزية وسط حالة من الغضب بين أولياء الأمور، بسبب تسريب الامتحان، وتداوله على صفحات الغش بعد دقائق من بدء اللجان.

وأكد أولياء الأمور على صفحة ثورة أمهات مصر أن “امتحان اللغة الإنجليزية الاختياري 30 نقطة، والامتحان غير مباشر، ومحتاج طالب مركز”.

رياضة

أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب المصري لكرة القدم، اليوم، انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأعلن أجيرى بعد انضمام اللاعب الدولي، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، لمعسكر المنتخب، قائمة الـ23 لاعبا النهائية للبطولة، والتي سيجرى إرسالها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم.

منوعات

بدأ النجوم وصناع الأفلام بالترويج لأفلامهم الجديدة المقرر عرضها في موسم عيد الأضحى المبارك، بالإعلان عنها من الآن بوسائل مختلفة، بل وتسريب بعض المعلومات عنها لتشويق الجمهور، وضمان تحقيق أعلى الإيرادات عند العرض، وأحدث الإعلانات كانت طرح الفنان محمد هنيدي البرومو الأول لفيلمه “كينج سايز”، كما سبق أن طرح المؤلف أحمد مراد برومو فيلم “الفيل الأزرق 2”.

وطرح هنيدي البرومو الأول لفيلمه “كينج سايز” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ويلعب فيه دور “عقلة الإصبع”.

عجز الميزان التجاري

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *