النادي الأهلي يتخذ قرارا تصعيديا بشأن أزمة الدوري

النادي الأهلي
النادي الأهلي يتخذ قرارا تصعيديا بشأن أزمة الدوري - أرشيف

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الاستمرار في خطواته التصعيدية ضد اتحاد الكرة المصري، بسبب أزمة جدول الدوري الممتاز.

كانت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة قد أعلنت إقامة المباريات المتبقية من بطولة الدوري الممتاز، بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وقررت اللجنة أن يخوض الزمالك مبارياته الثلاثة المتبقية أمام الجونة يوم 23 يوليو المقبل، وأمام الإسماعيلي يوم 26 يوليو المقبل، وأمام الأهلي يوم 30 يوليو المقبل، أما الأهلي فيخوض مباراته مع المقاولون العرب يوم 26 يوليو المقبل، بالإضافة لمباراة القمة.

اجتماع النادي الأهلي

واجتمع مجلس إدارة النادي الأهلي مساء أمس الثلاثاء مع المستشارين المكلفين بمتابعة ملف الدوري لدراسة كل الأمور المتعلقة بالموقف القانوني للنادي.

واتخذ مجلس الإدارة قرارا بالاستمرار في التصعيد، ومتابعة جلسة مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية اليوم، وبعد ذلك العمل على إرسال الملف للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمحكمة الرياضية الدولية.

كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد قدم شكوى رسمية للجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، يطالب فيها اتحاد الكرة بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل يوم 30 يونيو الجاري، مؤكدا عدم ممانعته في استكمال الدوري دون الدوليين.

لكن نادي الزمالك أصر على استئناف مبارياته بعد أمم إفريقيا.

استمرار التصعيد

وقرر النادي الأهلي اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل تصاعدي “لحفظ حقوق النادي” في أزمته مع اتحاد الكرة، بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية. حسب بيان النادي.

فيما قال اتحاد الكرة: “إن الظروف الإجبارية جعلت من هذا الموسم استثنائيا”، وأضاف: “أنه بذل جهدا كبيرا للانتهاء من بطولة الدوري على الأقل قبل انطلاق كأس الأمم، لكن لم يتمكّن من ذلك لأسباب مختلفة ، منها: مراعاة مصالح الأندية المُشارِكَة في البطولات الإفريقية والعربية دون مجاملة لأي نادٍ”.

الوقت لا يسمح

وشدد اتحاد الكرة على أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، ويقدر النادي الأهلي كنادٍ كبير وعريق، و”أن رغبة النادي الأهلي التي هي رغبة الاتحاد بالأساس، بإنهاء بطولة الدوري قبل بدء كأس الأمم الإفريقية أصبحت تصطدم بالواقع، وهو أن الوقت لم يعد يسمح بذلك.

كانت شكوى النادي الأهلي لمركز التسوية والتحكيم، باللجنة الأولمبية المصرية، التي ستصدر قرارها اليوم، أوضحت أن اتحاد الكرة لم يلتزم بمبدأ تكافؤ الفرص، أو تطبيق قواعد اللعب النظيف، فضلا عن غياب العدالة بين الأندية، خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدوري، وقد حدد المركز يوم الأربعاء المقبل للرد على شكوى الأهلي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *