تعرف على نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية

تعرف على نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية
نسبة النجاح العامة في نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 65.22%- أرشيف

اعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي 2018 / 2019.

وبحسب تصريحات علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فإن نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية للعام الدراسي 2019، جرى اعتمادها اليوم من صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن شيخ الأزهر.

وبلغت نسبة النجاح العامة في نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 65.22% من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم 122426 طالبا وطالبة.

نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية

فيما حققت نسبة النجاح 72.22% للشهادة الابتدائية الأزهرية. وفقا لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشار خليل إلى أن عملية التصحيح كانت على قدرٍ عالٍ من الدقة الشديدة بجميع مراكز التصحيح، معربا عن بالغ سعادته بنسب النجاح هذا العام، التي وصفها بأنها “مبشرة للغاية”، متمنيا دوام النجاح والتوفيق والحصول على أفضل الدرجات لجميع الطلاب، وحظا أوفر لمن لم يحالفه التوفيق هذا العام.

وأضاف خليل، أن نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية للطلاب من جميع المحافظات ستكون متاحة بالاسم ورقم الجلوس، عبر موقع الأزهر التعليمي لنتائج طلاب الأزهر.

الحصول على النتيجة

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية بإحدى الطرق التالية:

أولا: الدخول على رابط موقع البوابة الإلكترونية التعليمية للأزهر الشريف والخاصة بالنتائج، كما يمكن لجميع الطلاب بجميع أنحاء الجمهورية التعرف على نتائجهم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط موقع الأزهر التعليمي.
  • الضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
  • تحديد الصف الدراسي التابع له الطالب أو الطالبة.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • الضغط على عرض النتيجة.

ثانيا: يتيح الأزهر الشريف الاستعلام عن نتيجة الشهادات عن طريق الخط الساخن والاتصال على رقم 19493، وتسجيل البيانات، وسيتم إرسال رسالة إلكترونية بالنتيجة للطلاب.

ثالثا: التوجه إلى المعهد الأزهري، المدرسة، المقيد بها الطالب للحصول على النتيجة فور الإعلان عن ذلك.

الثانوية العامة الأزهرية

وبخلاف إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية، انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت 25 مايو، وتستمر حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبا في القسم الأدبي، و51887 طالبا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *