استكمال الدوري بدون الدوليين: شكوى الأهلي ورفض الزمالك

استكمال الدوري بدون الدوليين: شكوى الأهلي ورفض الزمالك
مقترح استكمال الدوري بدون اللاعبين الدوليين لتنتهي البطولة قبل الأمم الإفريقية، رفضه رئيس الزمالك- أرشيف

أصبحت مباريات الدوري المتبقية أزمة معقدة وشائكة على مدار الأسابيع الماضية، فما بين مقترح استكمال الدوري بدون الدوليين قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، وتصلب وتشبث الأندية بمواقفها، وإصرار نادي الزمالك على استئناف مبارياته بعد أمم إفريقيا، تعيش كرة القدم المصرية أجواء ملتهبة، وأزمة فريدة من نوعها هذا الموسم.

آخر تطورات الأزمة، بدأت اليوم بإرسال مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، شكوى رسمية للجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، يطالب فيها اتحاد الكرة بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل يوم 30 يونيو الجاري، حيث لا يمانع الأهلي في استكمال الدوري بدون الدوليين على ما يبدو.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قرر اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بشكل تصاعدي “لحفظ حقوق النادي” في أزمته مع اتحاد الكرة، بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية. حسب بيان النادي.

استكمال الدوري بدون الدوليين

استكمال الدوري بدون اللاعبين الدوليين لتنتهي البطولة قبل الأمم الإفريقية، أمر رفضه اليوم رئيس الزمالك، وتمسك مرتضى منصور بعد توجهه لمقر اتحاد الكرة، بموقف ناديه بخوض ما تبقى من مبارياته في الدوري، أمام الإسماعيلي والجونة والأهلي، بعد منافسات كأس الأمم.

كما أكد أنه من المستحيل أن يلعب أي مباراة دون لاعبيه الدوليين بسبب وجود عدد كبير من لاعبي الفريق بالمنتخبات، وذلك بعد تصريح من أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الجبلاية برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، مستعدة لترك محمود عبد الرحيم (جنش) وعمر صلاح، حارسي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للفريق الأبيض، حال موافقته على استكمال الدوري بدون الدوليين.

في حين قال أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة، والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد، في تصريحات صحفية: إنه لا يوجد في الوقت الحالي أي تغيير في موقف اتحاد الكرة، “الدوري يُستكمل بعد بطولة أمم إفريقيا وينتهي قبل شهر يوليو”.

وأضاف مجاهد: “إذا وافقت أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمقاولون العرب على اللعب بدون دوليين، سينتهي الدوري قبل بطولة أمم إفريقيا، واستطلعنا رأيهم”.

اجتماع ثلاثي

وفي ظل استمرار الأزمة وتعقدها، كشفت مواقع إخبارية، عن عقد اجتماع ثلاثي يجري الآن بين وزير الشباب والرياضة ومحمود الخطيب وهاني أبو ريدة للمناقشة.

وكانت شكوى النادي الأهلي أوضحت العديد من الوقائع التي لم يلتزم فيها اتحاد الكرة بمبدأ تكافؤ الفرص، أو تطبيق قواعد اللعب النظيف، فضلا عن غياب العدالة بين الأندية، خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدوري.

وكشف الأهلي في مذكرته عن مسئولية الاتحاد بشأن أزمة القيد في القائمة الإفريقية في نسختها الجديدة، خصوصا وأن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات لمشكلة القيد الإفريقي والأزمة التي ستواجهها الأندية المصرية المشاركة في بطولات الاتحاد الإفريقي.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *