شركات سياحة تطرح عروض عمرة شوال لأول مرة

شركات سياحة تطرح عروض عمرة شوال
عمرة شوال تراوحت أسعار برامجها بين 10 و13 ألف جنيه، وتستغرق ما بين 10 أيام إلى أسبوعين- أرشيف

للمرة الأولى، أعلن عدد من شركات السياحة عن برامج عمرة شوال الجاري، إذ إنها لم تستنفد كامل حصتها من تأشيرات شهر رمضان، فبدأت في استخدامها خلال شهر شوال، بحسب تصريحات باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة.

وبدأت شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة، تتسابق لإعلان برامجها، والتسويق لها عبر وسائل الإعلان المختلفة، لجذب أكبر عدد ممكن من المواطنين خلال شهر شوال الجاري.

ونشرت مواقع إخبارية إعلانات لعدة شركات كبرى عن عمرة شوال، تراوحت أسعار برامجها بين 10 و13 ألف جنيه، لرحلات تستغرق ما بين عشرة أيام إلى أسبوعين.

برامج عمرة شوال

ونشرت شركات سياحية إعلانات عن عمرة شوال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها على سبيل المثال طرح بسعر 10 آلاف جنيه، بفنادق متميزة بالأراضي المقدسة، وتبعد عن الحرم 400 متر، والذهاب (القاهرةـ جدة) والعودة (المدينةـ القاهرة) على خطوط (مصر للطيران)، وذلك لمدة عشرة أيام.

بينما امتدت الرحلة في شركة ثانية لتكون مدتها لـ15 يوما، بسعر 11 ألف جنيه في فنادق متميزة بالأراضي المقدسة، بجانب وجبات “إفطار” هدية من الشركة. بحسب الإعلان.

وذكرت شركة ثالثة في إعلانها، تفاصيل عن رحلة عمرة شوال، وأن الإقامة ستكون بفندق المدينة “كونكورد الخير 4 ليالٍ وفندق مكة رويال ماجيستك 5 ليال”، 4 نجوم، بسعر 13 ألفا و950 جنيها، لمدة عشرة أيام، والسفر على الطيران السعودي أو مصر للطيران.

عودة المعتمرين

وعرضت شركة أخرى عمرة شوال مستوى 5 نجوم بفندق مكة روضة البيت وفندق الإيمان طيبة أو رمادا الحمرا بالمدينة، لمدة عشرة أيام، بسعر 13 ألفا جنيه للفرد في الغرفة الرباعية، بينما يبلغ السعر في الغرفة الثلاثية 13 ألف و700 جنيه، والسفر من “القاهرة – المدينة مباشرة” والعودة من “جدة إلى القاهرة” عبر الخطوط السعودية أو مصر للطيران.

وكانت وزارة السياحة حددت منتصف شهر شوال ليكون آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين.

وأشار رئيس غرفة شركات السياحة في تصريحات صحفية، إلى أن عدد المعتمرين المصريين منذ بداية العام الجاري وحتى الآن بلغ أكثر من 545 ألف معتمر، بتكلفة إجمالية لموسم العمرة نحو 7.5 مليارات جنيه.

العشر الأواخر من رمضان

وكانت غرفة شركات السياحة أعلنت أن أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من رمضان تبدأ من 35 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية، فيما تصل أسعار برامج الخمس نجوم إلى 100 ألف جنيه. وفقا لتصريحات باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة.

وقال مبررا ارتفاع أسعار “عمرة العشر الأواخر من رمضان”: إن سعر إيجار الغرفة بالفنادق المحيطة بالحرم المكي خلال تلك المدة يبلغ 30 ألف ريال سعودي.

وأضاف السيسي أن سعر تذكرة الطيران خلال فترة عمرة العشر الأواخر من رمضان بلغ 18 ألف جنيه، مشيرا إلى أن غالبية زبائن تلك البرامج من الأغنياء ذوي الدخل المرتفع، والحريصين على حضور ختام القرآن بمكة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *