سيناريوهات التتويج ببطولة الدوري بعد تعادل الزمالك مع الحرس

سيناريوهات التتويج ببطولة الدوري بعد تعادل الزمالك مع الحرس
عدة سيناريوهات للتتويج بلقب بطل الدوري بعد تعادل الزمالك مع الحرس- وكالات

مازال صراع التتويج بلقب بطل الدوري محتدما بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، رغم أنه لم يتبقَّ سوى عدد قليل من المباريات في عمر المسابقة، وذلك بعد انتهاء مواجهات الجولة الـ 34 والأخيرة لمعظم الأندية.

ويتصدر النادي الأهلي الترتيب حاليا، بينما يحل نادي الزمالك في المركز الثالث، وتتبقى آمال الفريق الأبيض للفوز بلقب بطل الدوري قائمة حتى الجولة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر تأكد هبوط الثلاثي بتروجيت، الداخلية، والنجوم ورحيلهم عن البطولة الممتازة في مصر، إلى دوري القسم الثاني اعتبارا من الموسم المقبل.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 74 نقطة من 32 مباراة، بينما يحل الزمالك ثالثا برصيد 68 نقطة من 31 مباراة، ويتوسطهما بيراميدز الذي أنهى مبارياته برصيد 70 نقطة.

بطل الدوري

ويتبقى للأهلي مباراتان، ويحتاج الفريق الأحمر للفوز أمام المقاولون العرب، في مشواره لتأمين لقب بطل الدوري، برصيد 77 نقطة، قبل خوض اللقاء الأخير أمام الزمالك، ليلزمه وقتها التعادل على الأقل من أجل التتويج، إذا ما حقق الانتصار على المقاولون.

فوز الأهلي على المقاولون مع تعادله أمام الزمالك سيرفع رصيده إلى 78 نقطة، وهو الرقم الذي يستحيل على الأبيض الوصول إليه.

أما في حال تعثر الأهلي أمام المقاولون بالتعادل فإنه سيكتفي بتحقيق نفس النتيجة أمام الزمالك للتتويج، أما في حال الخسارة أمام الذئاب فإنه سيكون مضطرا للفوز على الأبيض في اللقاء الختامي من أجل الحفاظ على لقبه.

فرص الزمالك

وتراجعت حظوظ الزمالك في التتويج بلقب بطل الدوري، بعد تعادله مع الإنتاج الحربي ثم حرس الحدود على التوالي، لكن آماله تظل قائمة حتى النهاية بشروط.

ويتبقى للفريق الأبيض ثلاث مواجهات ستكون أمام الجونة، والإسماعيلي ثم الأهلي في النهاية، إلا أن تحقيقه للفوز في اللقاءين السابقين للقمة سيكون الحل الأكثر ضمانا للاستمرار في المنافسة على لقب بطل الدوري.

ويرتفع رصيد الزمالك إلى 74 نقطة، حال فوزه على الجونة والإسماعيلي ليصبح في حاجة للفوز على الأهلي أيضا في اللقاء الأخير، من أجل الفوز بلقب الدوري المصري.

أما في حال التعادل خلال مباراة واحدة أمام الجونة أو الإسماعيلي، مع تحقيق الفوز خلال الثانية، فسيرفع رصيد الفريق إلى 72 نقطة، لتصبح حظوظه قائمة للتتويج ولكن بشرط الفوز على الأهلي.

وفي حال تعثر الزمالك بالتعادل أمام الجونة والإسماعيلي سويا، ستنتهي حظوظه بشكل نهائي في التتويج بلقب بطل الدوري.

الزمالك وحرس الحدود

وواصل الزمالك نزيف النقاط مبتعدا عن لقب بطل الدوري، بالتعادل مساء أمس مع حرس الحدود بهدف لكل منهما في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثلاثين بالدورى الممتاز.

وأصبح رصيد الفريق الأبيض 68 نقطة ليحتل المركز الثالث، بينما ضمن حرس الحدود البقاء بعد هبوط بتروجت مع الداخلية والنجوم، وارتفع رصيد الحرس للنقطة 38.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.