مائدة إفطار العاصمة الإدارية تدخل موسوعة جينيس (صور)

إفطار العاصمة الإدارية
مائدة إفطار العاصمة الإدارية تدخل موسوعة جينيس رسميا - وكالات

دخل إفطار العاصمة الإدارية الجديدة، الذي شارك فيه سبعة آلاف صائم، أمس السبت، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأطول مائدة في العالم.

وشمل التنظيم – بالإضافة إلى الإفطار الجماعي – فعاليات رمضانية، وفقرات فنية لفنانين مصريين، بالإضافة إلى تشغيل شاشات عملاقة لمتابعة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما شمل برنامج الإفطار زيارات لأهم أحياء ومعالم العاصمة الإدارية الجديدة.

إفطار العاصمة الإدارية

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة: “إن مشروع العاصمة الإدارية حصل على شهادة جينيس للأرقام القياسية، بعد تنظيم أطول مائدة في العالم بطول 3198 مترا و83 سنتيمترا”.

إفطار العاصمة الإدارية

وأضاف الحسيني في بيان له اليوم الأحد: “أن الرقم القديم في موسوعة جينيس لأطول مائدة في العالم كان بطول 2890 مترا في مدينة عجمان بالإمارات، لكن مصر الآن أصبحت صاحبة هذا الإنجاز”.

وأكد الحسيني أن موسوعة جينيس كان لها بعض الاشتراطات القوية لكي يُجرى تسجيل مائدة الإفطار كأطول مائدة في العالم، منها: أن تكون الطاولات متواصلة وغير قابلة للرفع.

إفطار العاصمة الإدارية

بينما قال أحمد مقلد، الرئيس التنفيذي والشريك الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في القاهرة والشرق الأوسط: “إن تنظيم مائدة إفطار جماعي تحت اسم مصر بتفطر حدث عظيم جدا”.

ثلاثة أرقام قياسية

وأضاف مقلد، في تصريحات صحفية على هامش إفطار العاصمة الإدارية الجديدة: أن مصر حصلت على ثلاثة أرقام قياسية في أقل من شهر هي:

  • البرج المعلق بمحور روض الفرج.
  • أكبر مبنى سكني في العالم.
  • أطول مائدة إفطار في العالم.

وكان ممثلون عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية قد حضروا إفطار العاصمة الادارية الجديدة.

وقال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة: “إن عدد الحضور في إفطار العاصمة الإدارية بلغ سبعة آلاف مواطن من مختلف أطياف الشعب المصري، وتعدى طول المائدة ثلاثة آلاف متر”.

إفطار العاصمة الإدارية

طرح وحدات سكنية

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، بدء طرح المرحلة الثانية من وحدات العاصمة الإدارية الجديدة، في مشروع كابيتال ريزدانس بالحي السكني الثالث، بعد إجازة عيد الفطر.

وستشهد المرحلة الثانية طرح 500 وحدة سكنية بمساحات متنوعة، تبدأ من 120 حتى 170 مترا، وتتقارب أسعارها مع الأسعار التي جرى طرحها في المرحلة الأولى، وبلغت 11 ألفا و500 جنيه للمتر.

وبحسب هيئة المجتمعات العمرانية سيُجرى حجز الوحدات إلكترونيا.

مشاريع عملاقة

وكشفت شركة المقاولون العرب عن بدء العمل في إنشاء مسجد جديد في العاصمة الإدارية على مساحة 116 فدانا، وبتكلفة 800 مليون جنيه، وعن تكليفها بإنشاءات بنحو سبعة مليارات جنيه، منها: 34 برجا سكنيا من إجمالي 78 عمارة سكنية للإسكان الفاخر.

كما أعلن رئيس القطاع الهندسي بالعاصمة عن التخطيط لإقامة مدينة ترفيهية على مساحة 5000 فدان، بتكاليف محتملة 17 مليار دولار، وأنه يتفاوض مع كبرى الشركات العالمية لتنفيذ وإدارة الداتا سنتر باستثمارات من أربعة إلى خمسة مليارات دولار.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.