#اتحاد_الكرة_فاسد يتصدر الترند: أزمة مؤجلات الدوري إلى أين؟

بسبب سياسته في إدارة المنظومة.. ناشطون: #اتحاد_الكرة_فاسد
الأزمة اشتعلت بعد اعتراض رئيس نادي الزمالك على تأجيل مباراة الأهلي مع المقاولون- مصر في يوم

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب بين جماهير الكرة المصرية، بسبب سياسة اتحاد الكرة في إدارة المنظومة الكروية، وأطلقوا هاشتاج “#اتحاد_الكرة_فاسد” بمشاركة الآلاف من المغردين.

الهاشتاج انطلق مساء أمس الخميس، أي قبل 48 ساعة من اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي الطارئ، الذي ينعقد غدا السبت، لتحديد موقفه من المواعيد التي يقترحها الاتحاد بين الحين والآخر للمباريات المتبقية من مسابقتي الدوري والكأس.

وظهر التضارب بين رغبات كل من النادي الأبيض والنادي الأحمر، حيث طالب الأهلي بضرورة إنهاء مسابقة الدوري قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر من 21 يونيو القادم وحتى 19 يوليو المقبل، بينما يتمسك الزمالك بعدم إنهاء الموسم إلا عقب بطولة كأس الأمم.

الأهلي والزمالك

واعتبرت ESRAA HASAN عبر هاشتاج #اتحاد_الكرة_فاسد أن إصرار اتحاد الكرة على تأجيل المباريات إلى ما بعد كأس الأمم الإفريقية يمثل تحديا للأهلي، وتعمدا صارخا لمجاملة الزمالك وإهدائه الدوري، حيث قالت: إصرار اتحاد الكرة على تأجيل المباريات إلى بعد أمم إفريقيا يمثل تحديا للأهلى وتعمدا صارخا لمجاملة الزمالك، لم يكفِ الاتحاد الفاسد اضطهاده للأهلى في الجدول ولا في الملاعب ولا في الحكام ولا في منع الجمهور.

فيما رأى منصور، أن أبو ريدة يكره الأهلي بشكل واضح، معللا ذلك بقوله: “كره أبوريدة للأهلي واضح.. دفع غرامات الزمالك وتدخل لرفع إيقاف رئيسه.. وتجاهل عن عمد مساندة الأهلي في2017 و2018 وأخيرا بعد اتفاق مجلس الجبلاية على تصور عادل لمواعيد الدوري جاله تليفون فخد قرار منفرد لصالح الزمالك!”.

تلاحق المباريات

واشتعلت حدة الأزمة، بعد اعتراض رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، على تأجيل مباراة الأهلي مع المقاولون، بينما يستمر الزمالك في مسلسل الإجهاد بالتنقل بين المباريات دون راحة. حسب قوله.

وشدد مرتضى أن فريقه لن يخوض مباراته مع حرس الحدود إلا بعد أن يخوض الأهلي مباراته مع المقاولون، مؤكدا في نفس الوقت على فشل المدرب جروس الذي انتهى عقده أمس ورحل عن النادي.

وعلق حساب الأهلي اليوم على ذلك بقوله: “كنا بنلعب كل يومين ماتش!! فين تكافؤ الفرص!!”.

فيما استغرب أحمد قيشو عبر هاشتاج #اتحاد_الكرة_فاسد من الكيل بمكيالين قائلا: “طالما مش واقف على مسافة واحدة من جميع الفرق، ومش بيراعي تكافؤ الفرص في صراع القمة والهبوط”.

وعن الطريقة التي عامل بها الزمالك المدرب جروس، أورد محمد سالم صورتين توضحان الفرق، مغردا: “ده كان آخر وداع للمدرب مارتن يول في الاهلي الفرق كبير جدا”.

انسحاب الأهلي

وتعجب بعض الناشطين في تعليقاتهم عبر نفس الهاشتاج #اتحاد_الكرة_فاسد مما يُتوقع من النادي الأهلي أن يتنازل عنه باسم الوطنية، فغرد أحمد شعبان قائلا: “أخبروه عمن يتحدث علموهم الكلام عندما ينطقون بألسنتهم جملة بها كيان يدعي (الأهلي) عار عليكم لقد حل الفساد في بلادنا أين العدل يا سادة هل من مجيب”.

وغردت SOHAILA في نفس المضمون، متعجبة من الطلبات الوطنية: “معنديش شك أن الاهلي هيحافظ على حقوق النادي أعتقد إن الاهلي لن ينسحب رغم ممارسة الضغوط عليه من أكثر من جهة للاستمرار تحت مسمى الوطنية”.

أيدي خارجية

فيما عد بعض ناشطي موقع التواصل الاجتماعي من خلال الهاشتاج #اتحاد_الكرة_فاسد أن الأزمة سببها خدمة مصالح لأطراف وأشخاص بعينهم من الخارج والداخل، فتساءلت نجوى في تغريدتها: “حد يقولنا مين رئيس الاتحاد الفعلي؟ عيب عليكم لما ييجي مراهق من بلده ويبقى الآمر الناهي فى اللعبه الجماهيرية الأولى”.

ودعمها في ذلك محمد من خلال نفس الهاشتاج #اتحاد_الكرة_فاسد بنشر صورة توضح رأيه في ذلك التلاعب الخارجي ومساندا الأهلي في نفس الوقت، مغردا: “معاك يا أهلي”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.