الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 3 أيام: انخفاض درجات الحرارة

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة خلال ثلاثة أيام بعد موجة من الحر - أرشيف

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة بدءا من غدٍ الجمعة وحتى الأحد المقبل، بمعدل ثلاث درجات، إذ تنخفض الحرارة بمعدل درجة غدا ثم تنخفض درجتين السبت والأحد.

وقال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن اليوم الخميس ذروة الارتفاع في درجات الحرارة بجميع الأنحاء”.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية: “أن اليوم يشهد طقسا شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل العظمى بالقاهرة 39 درجة، وبجنوب البلاد تصل درجات الحرارة العظمى إلى 44 درجة”.

انخفاض درجات الحرارة

وأشار إلى أنه رغم انخفاض درجات الحرارة الساعات المقبلة، فإنها أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بمعدل ثلاث إلى أربع درجات.

وناشد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة، وضرورة الإكثار من شرب السوائل عقب الإفطار وحتى السحور.

طقس الجمعة

ورغم انخفاض درجات الحرارة غدا، فإن خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعوا أن يسود غدا الجمعة طقس لطيف على السواحل الشمالية، حار على القاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، كما تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، فهي كالتالي:

القاهرة: العظمى 38 درجة، والصغرى 22 درجة.

الإسكندرية: العظمى 29، والصغرى 22 درجة.

مطروح: العظمى 27 درجة، والصغرى 20 درجة.

سوهاج: العظمى 42 درجة، والصغرى 24 درجة.

قنا: العظمى 43 درجة، والصغرى 26 درجة.

أسوان: العظمى 45 درجة، والصغرى 31 درجة.

طقس الخميس

وقبل انخفاض درجات الحرارة غدا توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الخميس، طقس لطيف على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا، لطيف ليلا.

وتأتي الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على مناطق من شمال البلاد وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فيكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.