الحصاد: مصرع مدير أمن أسيوط.. وغش إلكتروني في امتحانات أولى ثانوي

الحصاد: مصرع مدير أمن أسيوط.. وغش إلكتروني في امتحانات أولى ثانوي
طلاب الصف الأول الثانوي تبادلوا الأكواد الخاصة بـ"امتحان التاريخ"، للغش الإلكتروني عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 29 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع مدير أمن أسيوط” و”غش إلكتروني في امتحانات أولى ثانوي”.

العناوين

سياسة

أصدرت وزارة الداخلية قرارا بتعديل القرارين الوزاريين، رقمي 180 لسنة 1964، و89 لسنة 1960 والخاصين بدخول وإقامة الأجانب في مصر.

وتضمّن القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء، تعديل نص المادتين الرابعة والخامسة من القرار 180 لسنة 1964 الذي قرر أن يمنح الأجنبي من ذوي الإقامة الخاصة بطاقة إقامة صالحة لمدة 10 سنوات طبقا للنموذج الثالث، ويمنح الأجنبي من ذوي الإقامة العادية بطاقة إقامة صالحة لمدة خمس سنوات طبقا للنموذج رقم أربعة.

اقتصاد

دخلت أزمة الحديد بمصر في تطور جديد بعد إعلان أصحاب المصانع إقامة دعوى قضائية، مؤخرا أمام القضاء الإداري، لوقف تنفيذ قرار وزارة المالية بشأن تحصيل رسوم حماية على واردات الحديد والبيلت، الذي أعلنت بدء تطبيقه في 15 أبريل الماضي.

وجاءت الرسوم على واردات الحديد بنسبة 15% للبليت و25% على حديد التسليح بجميع أشكاله، سواء كان أسياخا أو قضبانا أو لفائف أو عيدانا، ومنتجات الحديد نصف التامة مثل: البليت، ولمدة 180 يوما.

لكن أزمة الحديد بمصر دخلت منعطفا خطيرا آخر، بعد أن أعلنت منظمة التجارة العالمية، التحقيق خلال اجتماعها في نوفمبر المقبل، بشأن قرارات مصر وأربع دول أخرى بفرض رسوم حماية على واردات الحديد والبليت.

أغلقت تعاملات اليوم الأربعاء، على تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية، وسجل رأس المال السوقي خسارة 4.6 مليارات جنيه.

وجاءت خسارة اليوم في ظل تراجع جماعي لمؤشرات البورصة مدفوعا بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، فيما مال المستثمرون العرب والمصريون نحو الشراء.

مجتمع

لقي اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية و”مدير أمن أسيوط”، مصرعه اليوم متأثرا بإصابته جراء حادث سير أثناء عودته من تفقد عدد من الأكمنة بمركز القوصية، فيما أصيب ضابطان آخران من مساعديه.

وقال مصدر طبي: إن الضابطين المصابين هما: اللواء منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية، والعقيد محمد عبد القادر، مدير مكتب مدير الأمن، حيث كانا يرافقان مدير أمن أسيوط أثناء وقوع الحادث.

تعليم وصحة

شهدت جروبات طلاب أولى ثانوي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تداول صور امتحان التاريخ لأولى ثانوي، داخل اللجان، ويحاول بعض الطلاب تبادل الإجابات في التعليقات الموجودة تحت صور الامتحان المنشورة.

وتبادل طلاب الصف الأول الثانوي الأكواد الخاصة بـ “امتحان التاريخ”، للغش الإلكتروني عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وتبادل الإجابات فيما بينهم.

رياضة

مازالت تداعيات  قرار تأجيل بعض مباريات الدوري الممتاز في إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية تتوالى على اتحاد الكرة، من مجالس إدارات الأندية ما بين مؤيد ومعارض للقرارات.

فمن جانبه طلب مجلس إدارة نادي بتروجيت تأجيل مباريات الفرق المهددة بالهبوط بالدوري لتقام في توقيت واحد، خوفا من التلاعب في نتائج المباريات، وذلك من خلال خطاب رسمي أرسله اليوم إلى اتحاد كرة القدم، أشار فيه إلى أن مطلبه ضروري لتحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

منوعات

 

مصرع مدير أمن أسيوط

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.