الحصاد: كعك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية.. ووقف تحصيل رسوم تكرار العمرة

الحصاد: كعك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية.. ووقف تحصيل رسوم تكرار العمرة
وزارة السياحة تعلن بدء العمل بقرار وقف تحصيل رسوم تكرار العمرة، تنفيذا لحكم محكمة القضاء الإداري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 28 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “كعك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية” و”وقف تحصيل رسوم تكرار العمرة”.

العناوين

سياسة

وافقت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، على إسقاط الجنسية المصرية عن 22 مواطنا بعد تجنسهم بجنسيات أخرى غير المصرية.

وأصدرت “الداخلية” قرارا، أول من أمس، بالسماح لثلاثة وأربعين مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية، مع تنازلهم عن الجنسية، وهو ما يعني إسقاط الجنسية عنهم.

اقتصاد

أعلنت وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرح كعك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة.

وبحسب بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، سيُجرى طرح كعك وبسكويت العيد بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لها وفروع الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى.

قرر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إلزام شركتي “ديليفري هيرو” و”جلوفو” بإيقاف الاتفاقات المبرمة بينهما فورا، وعدم تخارج “شركة جلوفو” وعودتها للعمل في السوق المصري، وعدم قيام الشركة بتصفية أعمالها.

وقال جهاز حماية المنافسة، في بيان له اليوم الثلاثاء: “إنه يجب على الشركتين التواصل مع الجهاز، وتنفيذ قرارات مجلس إدارته، في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ الإخطار”.

مجتمع

أعلنت وزارة السياحة بدء العمل بقرار وقف تحصيل رسوم تكرار العمرة اليوم الثلاثاء، تنفيذا لحكم محكمة القضاء الإداري الصادر بهذا الشأن.

وتبدأ اليوم وزارة السياحة تفعيل حكم وقف قرار وقف تحصيل رسوم تكرار العمرة التي تبلغ قيمتها 2000 ريال سعودي بما يعادل 10 آلاف جنيه كرسوم من مكرري العمرة خلال الثلاث سنوات الماضية تنفيذا لأحكام القضاء.

تعليم وصحة

أدى طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية المقيدون في الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، امتحان الفيزياء خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وسط تباين لآراء بشأن صعوبة الامتحان.

وأكد عدد من الطلاب أن امتحان الفيزياء تضمن 17 جزئية، منها 10 جزئيات عبارة عن اختيار من متعدد، وسبع أسئلة مقالية، مشيرين إلى أن نماذج الامتحانات غير موحدة داخل اللجنة الواحدة.

رياضة

قرر اليوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إيقاف الحكم الدولي المصري “جهاد جريشة”، لمدة ستة أشهر، وما يترتب على ذلك من استبعاده من التحكيم في كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر يونيو المقبل.

إيقاف الحكم جهاد جريشة من قبل الكاف يأتي بسبب الأداء الضعيف الذي ظهر به جريشة، في مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد المغربي والترجي التونسي، والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي في المملكة المغربية.

منوعات

أثار الممثل المصري الكندي “مينا مسعود”، غضب جمهوره في مصر والوطن العربي، وذلك بسبب نشره مقطع فيديو أثناء توجهه إلى أحد المطاعم الإسرائيلية لتناول الأطعمة النباتية، مثل التبولة وسلطة الحمص، وغيرها من الأطعمة التي من المفترض أنها أطعمة فلسطينية ولبنانية عربية.

وظهر مينا مسعود في مقطع فيديو داخل مطعم إسرائيلي، ما أغضب جمهوره الذي أعلن عن استيائه من الفيديو، خاصة أنه ممثل مصري الأصل، إضافة إلى أنه يستطيع تناول الأطعمة الشرق أوسطية في العديد من المطاعم الأخرى بعيدا عن المطاعم الإسرائيلية، وإيضاح أن تلك الأطعمة عربية، واعتبر الجمهور العربي ما قاله مينا مسعود خلال الفيديو طمسا للهوية الفلسطينية والعربية، بنسبة تلك الأطعمة للمطبخ الإسرائيلي.

كعك وبسكويت العيد

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.