تأجيل الامتحانات لـ”أولى ثانوي” والدبلومات الفنية غدا بسبب الحر

تأجيل الامتحانات لـ"أولى ثانوي" والدبلومات الفنية غدا بسبب الحر
الامتحانات التي كان من المقرر عقدها غدا ستؤجل إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019- أرشيف

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، تأجيل الامتحانات الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي والمقرر عقده غدا الخميس، إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019، في سابقة تعد الأولى من نوعها.

تأجيل الامتحانات

وبالإضافة إلى تأجيل الامتحانات الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي، أعلنت الوزارة تأجيل الامتحان لشهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018 / 2019، والمقرر عقده غدا الخميس إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019.

وبحسب بيان لوزارة التعليم، فإن تأجيل الامتحانات يأتي من منطلق حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وتوفير المناخ الملائم لهم لأداء الامتحانات، ونتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام.

الامتحان اليوم

وقبل الإعلان عن تأجيل الامتحانات الخاصة بالغد، أدى طلاب أولى ثانوي امتحان الجغرافيا اليوم في المدارس الحكومية والمدارس الرسمية للغات، التي تنعقد إلكترونيا في المدارس المجهزة، وبنظام الـ”open Book” وورقيا في غير المجهزة.

ويؤدي 650 ألف طالب، امتحان الجغرفيا داخل المدارس الحكومية خلال الفترة الصباحية، التي تبدأ ‏من الساعة التاسعة صباحا.

بينما يمتحن طلاب المدارس غير الحكومية (الخاصة – ‏المعاهد القومية) خلال الفترة المسائية، التي تبدأ من الواحدة ظهرا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية، بطباعة الامتحان بنسبة 25% من عدد الطلاب، للانتقال للامتحان الورقي حال حدوث أي مشكلة تقنية.

الإفراج عن الطلاب

وفي سياق موازٍ لقرار تأجيل الامتحانات قالت مصادر أمنية: “إن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أصدر تعليماته بالإفراج عن جميع طلاب أولى ثانوي المقبوض عليهم خلال المظاهرة التي نظموها أمس أمام مبنى وزارة التربية والتعليم”.

ولفت المصدر إلى أن وزير الداخلية أصدر القرار حرصا منه على مصلحة الطلاب ومستقبلهم، واحتراما لحقوق الإنسان.

وكان عدد من طلاب أولى ثانوي نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التربية التعليم، لرفض المشكلات التي تواجههم أثناء أداء الامتحان الإلكتروني الذي يطبق لأول مرة هذا العام، وطالبوا بإلغائه.

وبدأت الامتحانات الإلكترونية الأحد الماضي 19 مايو الجاري بمادة اللغة العربية، وفوجئ الكثير من الطلاب بمختلف المحافظات بتعطل نظام الامتحان، وظهرت للطلاب رسالة على أجهزة “التابلت” الخاصة بهم: “عفوا لن يتم التحقق من الرمز الخاص بك”.

وواجه طلاب الصف الأول الثانوي، مشكلات أخرى بخلاف تعطل “السيستم” في الامتحان الإلكتروني بأول أيام  الامتحان بمادة اللغة العربية، وتضمنت شكاوى بعض أولياء الأمور عبر إحدى صفحات التعليم على “فيسبوك” الآتي:

  • تعطل السيستم.
  • الأكواد غير صحيحة.
  • الواي فاي لا يعمل.
  • تحول الامتحان إلى النظام الورقي.
  • جميع الطلاب سُمح لهم بدخول الامتحان بالموبايل رغم التنبيه المسبق بالمنع.

وأصدرت الوزارة، في اليوم التالي بيانا أكدت فيه صلاحية المنظومة، وحل جميع المشكلات، واستكمال جميع الامتحانات إلكترونيا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.