مصرع سيدة وإصابة ثلاث في حرائق هائلة بالمحافظات

حريق هائل
ثلاث حرائق هائلة في القليوبية والوادي الجديد وطنطا - أرشيف

تُوفّيت ربة منزل، وأصيب اثنان آخران، في حرائق نشبت منذ أمس بالمحافظات، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، اندلع حريق هائل في كميات كبيرة من الخردة والمخلفات التابعة لأحد مصانع تدوير القمامة بالمدينة الصناعية بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد.

جرى الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء والحماية المدنية إلى موقع الحريق للسيطرة عليه، ومحاولة إخماده قبل امتداده إلى المصانع والورش المجاورة له.

وانتقل عدد من القيادات التنفيذية والأمنية لموقع الحريق، فيما قامت الوحدة المحلية في مدينة الخارجة بالدفع بعدد من سيارات المياه للمشاركة في عملية إخماد الحريق، وعمل ساتر للنيران.

وتتكرر الحرائق في هذه المنطقة، بسبب الكميات الكبيرة من القمامة التي يُجرى إعادة تدويرها، والاحتفاظ بها دون التخلص منها.

حريق هائل بالقليوبية

وفي سياق مواز، أُصيبت سيدتان في حريق هائل بمخبز في إحدى قرى مركز كفر شكر بالقليوبية، بسبب ماس كهربائي في وصلات الإنارة وتشغيل المخبز، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه سريعا.

وقال محمد الحسيني عبد الرحمن، رئيس مدينة كفر شكر: “إن قوات الحماية المدنية سيطرت على حريق هائل في مخبز بقرية البقاشين التابعة للمركز، عقب الدفع بثلاث سيارات إطفاء”، متابعا: “أسفرت الحادثة عن إصابة سيدتين بحالة اختناق، وجرى تحويلهما إلى مستشفى أسنيت لتلقى العلاج اللازم”.

وأشار إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي في لوحة التشغيل، وجارٍ حصر الخسائر المادية، وفحص موقع الحادثة، واتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا.

حريق بطنطا

ولقيت ربة منزل مصرعها بمدينة بسيون متأثرة بإصابتها في حريق هائل نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز، وأصيب ثلاثة من أبنائها، أحدهم عروس و2 من الأطفال، وانهيار المنزل المكون من طابقين، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى كفر الزيات العام.

تلقى اللواء طارق حسونة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، إخطارا بانفجار أسطوانة بوتجاز أدت إلى وفاة ربة منزل تدعى “أم هاشم. عيسى” بحي المعصرة بمدينة بسيون، وإصابة أولادها الثلاث إثر انفجار أسطوانة الغاز، ما أدى إلى انهيار المبنى المكون من طابقين.

وتبين من التحريات أنه حدث تسرب للغاز، وانفجرت الأنبوبة، وجرى إبلاغ الحماية المدنية والسيطرة على الحريق، ونقل الجثة والمصابين إلى مستشفى كفر الزيات العام.

حرائق في الجيزة

وشهدت محافظة الجيزة، أمس الاثنين، ثلاثة حرائق في أماكن متفرقة، أعنفها كان بمنطقة الطالبية في مبنيين حكوميين، أسفر عن تفحم 13 سيارة محتجزة على ذمة قضايا بقسم شرطة الطالبية.

ووقع حريق هائل آخر أدى لإصابة شخصين في شقتين سكنيتين بالهرم، وحريق ثالث نشب بمنطقة بولاق الدكرور في 15 عشة سكنية بالمنطقة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.