شاهد بطولة الأمم الإفريقية بفلاشة وريسيفر.. تفاصيل

الأمم الإفريقية
بطولة الأمم الإفريقية بفلاشة وريسيفر - أرشيف

بدأ البث التجريبي لقناة تايم سبورت الناقلة لمنافسات بطولة الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل.

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، بدء بث القناة التي ستنقل جميع مباريات الأمم الإفريقية عبر التردد الأرضي فقط، وجرى إطلاق القناة بالشراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام ومجموعة إعلام المصريين، من خلال بروتوكول تعاون بينهما، يتضمن نسبة كل طرف في الحقوق الإعلانية.

وأوضح حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن قطاع الهندسة الإذاعية يسعى لظهور القناة الجديدة بأعلى جودة ممكنة من خلال تقوية محطات البث الرقمي.

وأكدت مصادر بماسبيرو أن شركة مملوكة للهيئة الوطنية للإعلام، تستعد لطرح أجهزة البث الأرضي الرقمي من خلال مقراتها الرسمية.

مشاهدة الأمم الإفريقية

وقالت الهيئة: “إن هذه الأجهزة الرقمية ستساعد في مشاهدة القناة بأعلى جودة ممكنة”، مضيفة أن أجهزة الاستقبال الأرضي الرقمية أشبه بالريسيفر، لإتاحة بث القنوات الأرضية بجودة فائقة، ومشاهدة بطولة الأمم الإفريقية.

وتابعت: سنتيح أجهزة إريال حديثة وأيضا أجهزة استقبال، وإذا كان التلفزيون الموجود لدى العميل يتيح tv tuner، سيحتاج إلى جهاز إريال بسيط، وإذا كان لا يدعم هذه الخاصية سيحتاج إلى الجهاز والإريال.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة ستطرح أيضا فلاشة يُجرى إضافتها إلى الحاسبات الآلية العادية والمحمولة لالتقاط شارة البث الأرضي الرقمي للقناه.

وتوقعت المصادر اتفاق الوطنية للإعلام مع عدد من أبرز المحللين الرياضيين في مصر للظهور على القناة، والتعليق على بطولة الأمم الإفريقية، منهم: أحمد شوبير، وسيف زاهر، وحازم إمام، وطه إسماعيل، وأيمن يونس، وكريم خطاب، وتامر صقر، بالإضافة إلى عدد من محللي نايل سبورت.

كما نوّهت المصادر بعدم تحديد الأسعار النهائية لأجهزة البث حتى الآن.

وتُقام بطولة الأمم الإفريقية الثانية والثلاثين على أرض مصر للمرة الخامسة بتاريخها، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بعد أن جرى سحب تنظيمها من الكاميرون لعدم الجاهزية، ويشارك فيها 24 فريقا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتقع مصر في المجموعة الأولى مع زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، وتُقام مبارياتها مع تلك المنتخبات في 21 و26 و30 يونيو المقبل على الترتيب.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية قررت تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات مصر في البطولة خلال دورها الأول إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه، وهي الأسعار التي أصابت الجماهير بالدهشة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.